الاتحاد

الاقتصادي

«ديزاين لاين» تعيِّن ليبرتي للسيارات وكيلاً حصرياً لحافلاتها الكهربائية في الإمارات

عينت شركة ديزاين لاين الأميركية شركة ليبرتي للسيارات وكيلاً حصرياً لحافلاتها الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة.
“ديزاين لاين”، المصنع الأول والوحيد للحافلات التي تعمل بنسبة 100% على الطاقة الكهربائية. وتستطيع هذه الحافلات العمل بشكل يومي من دون إصدار انبعاثات مضرة بالبيئة، حيث يمكن شحنها لمرة واحدة لتقطع مسافة 160 كم.
وتعكس هذه الاتفاقية استراتيجية “ديزاين لاين” في طرح الجيل الجديد من هذه الحافلات التي تنتجها في سوق الشرق الأوسط، في وقت تفتقر فيه المنطقة إلى هذا النوع من حافلات النقل العام صديقة البيئة سعياً للحد من طرح غاز الكربون في الجو والخلاص من التلوث المنبعث من الآليات بشكل عام.
وقال الشيخ خالد بن عبد العزيز القاسمي، رئيس شركة ليبرتي للاستثمار، وهي الشركة القابضة لـمجموعة ليبرتي” نحن في غاية السعادة اليوم بأن نمثل شركة “ديزاين لاين” الرائدة في تصنيع حافلات النقل العام التي تعمل على الطاقة الكهربائية. واليوم نقوم بهذه الشراكة لنقدم حافلات نظيفة ومحافظة على سلامة البيئة كخطوة أساسية لبيئة مثالية. وتؤكد الدراسات حول العالم بأن الحكومات تتجه بشكل متزايد نحو استعمال الآليات التي لا تطرح الكربون عاجلاً أم آجلاً”.
من جهته، قال دانكان بيت، المدير العام لشركة ليبرتي للسيارات “إنه لامتياز كبير أن نحصل على تمثيل حصري لشركة “ديزاين لاين” في الإمارات لما لهذه الشركة من تاريخ عريق في صناعة آليات النقل وما توفره من خدمات ترفيهية قبل وبعد عملية البيع من خلال مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ونحن نتطلع لجلب مفهوم استعمال هذه الحافلات إلى الإمارات بالشكل الأمثل. ونتوقع أن يتم تصنيع هذه الحافلات داخل الإمارات لتوافق متطلبات المنطقة المتوقع أن تتنامى في المستقبل القريب”، وقامت “ديزاين لاين” بتزويد شركة أبوظبي للتطوير والاستثمار السياحي بحافلتين تعملان بنسبة 100% على الطاقة الكهربائية يطلق عليها “إيكو سمارت” وهي الآن تعمل بشكل يومي في جزيرة “ياس”.
وقال براد غلوسون، الرئيس التنفيذي، لشركة ديزاين لاين، الولايات المتحدة الأميركية” إن هذا العقد مع ليبرتي للسيارات كوكيل حصري في الإمارات العربية المتحدة يعكس البعد الاستراتيجي للشركة لدخول منطقة الخليج من أوسع أبوابها من خلال هذه الشركة الأميركية التي أثبتت أنها تعتلي قمة هذه الصناعة على مدى الـ35 عاماً الماضية”. وأضاف “حافلات ديزاين لاين هي الوحيدة في العالم التي تعمل من دون إصدار أي انبعاثات مضرة بالبيئة وبشكل يومي لتثبت أنها أكثر من كونها وسائل نقل عادية. إن مدخرات الطاقة التي تحتويها الحافلة، سهلة الشحن ويمكن إعادة تصنيعها كلياً بعد انتهاء عمر عملها كما أن محركها مصنع على أساس شهادة شركة “ديزاين لاين” الموثوقة، ووفقاً لأنظمتها.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الياباني يسجل أكبر انكماش منذ 2014