الاتحاد

الإمارات

عبدالله بن زايد وغوتيريس يبحثان المجالات التنموية والإنسانية

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة الذي يزور البلاد حالياً.
وتم خلال اللقاء الذي عـقـد في قصر الإمارات بأبوظبي بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة وتطويرها عبر آليات الشراكة المتعددة في المجالات التنموية والإنسانية.
كما تم خلال اللقاء استعراض المواقف ووجهات النظر السياسية تجاه عدد من القضايا المتعددة المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، خصوصاً تطورات الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا ومختلف الجهود الهادفة لتحقيق السلام والاستقرار العالمي.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة، مؤكداً حرص دولة الإمارات على بناء وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية بالعمل التنموي والإنساني، وبما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة.
من جانبه، أثنى معالي أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة على التعاون الوثيق بين دولة الإمارات والأمم المتحدة. كما أشاد بالدور المهم الذي تلعبه دولة الإمارات في مجالات تقديم المساعدات الإنسانية.حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.
كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي إينيلي سوبواجا رئيس وزراء جزر توفالو.
جرى خلال اللقاء -الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي- استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجزر توفالو، وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات عدة، منها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء برئيس وزراء جزر توفالو، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع جزر توفالو ودول جزر الباسيفيك التي تشهد تطوراً ملحوظاً والانطلاق بها نحو آفاق أرحب في شتى المجالات.
من جانبه، أكد معالي رئيس وزراء جزر توفالو حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات، مثمناً الدعم الذي تقدمه الإمارات للمشاريع التنموية في جزر توفالو. وأشاد رئيس وزراء جزر توفالو بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات على الصعد كافة والإنجازات النوعية التي تحققت لشعبها بفضل حكمة ورؤية قيادتها الرشيدة. حضر اللقاء من جانب جزر توفالو معالي تاوكيلينا فينيكاسو وزير الخارجية، وفاكافاي تواميا السكرتير الدائم للتجارة والسياحة والبيئة والعمالة في توفالو.

اقرأ أيضا

قرقاش: التحالف العربي حقق مجموعة من أهدافه الاستراتيجية