الاتحاد

الاقتصادي

رئيس «فيات» ينفي وجود محادثات للتحالف مع «بيجو»

روما (د ب أ) - قال سيرجيو مارشيوني رئيس شركة صناعة السيارات الإيطالية فيات أمس الأول، إنه “لا توجد أي محادثات جارية مع شركة بيجو الفرنسية”، نافياً ما أورده تقرير صحفي عن محادثات بين الجانبين لإقامة تحالف. كانت صحيفة كورير دي لا سيرا الإيطالية قد ذكرت أن شركة فيات الإيطالية للسيارات التي تسيطر على شركة كرايسلر الأميركية تعتزم بحث إمكانية إقامة تحالف مع مجموعة بيجو ستروين الفرنسية للسيارات. وأوضحت صحيفة “كورير ديلا سيرا” في ميلانو نقلاً عن مصادر مطلعة أن بيجو على استعداد للتفاوض بشأن إقامة تحالف مع مجموعة فيات كرايسلر.
وقال مارشيوني على هامش معرض ديترويت الدولي للسيارات في الولايات المتحدة تعليقاً على التقرير الصحفي، إنه لا توجد أي محادثات حالياً بين الشركتين، لكنه لم يستبعد احتمال إقامة هذا التحالف. كان المدير التنفيذي لفيات وكرايسلر سيرجيو ماركيوني قال إن المجموعة منفتحة للبحث عن شريك ثالث للوصول إلى رقم المبيعات المستهدف البالغ 6 ملايين سيارة بحلول عام عام 2014.
وقال مارشيوني، إن صناعة السيارات تحتاج إلى مزيد من الاندماجات لإقامة مجموعة أوروبية كبيرة لصناعة السيارات تستطيع منافسة مجموعة فولكس فاجن الألمانية.

اقرأ أيضا

الذهب ينخفض بفعل آمال اتفاق التجارة