الاتحاد

الإمارات

مستشفى المفرق يفتتح مركزاً متخصصاً لعلاج السكري

افتتح مستشفى المفرق بإدارة شركة بمرانجراد العالمية مركزاً للغدد الصماء والسكري بهدف تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لمرضى السكري وتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها مريض السكري في مكان واحد بما في ذلك فحص السكري والكلى والشبكية والشرايين.
ويقدم مركز الغدد الصماء والسكري، وفق ما ذكر الدكتور خالد الجابري استشاري ورئيس قسم الغدد الصماء والسكري بمستشفى المفرق، الخدمات العلاجية والتثقيفية لمرضى السكري، وصولا إلى أفضل مستويات العلاج المقدمة للمرضى، حيث يتعامل مع ما يزيد على الأربعين مريضا يوميا.
وأضاف الجابري لـ “الاتحاد” أن المركز يقدم خدمات الفحص الشامل والمبكر والذي يساهم بشكل فعال في اكتشاف المرض إن وجد مبكرا وتقديم الدعم للمريض وأسرته وتثقيفهم وتدريبهم بكيفية التعامل مع مريض السكري حيث تعتبر نسبة الإصابة بهذا المرض مرتفعة في الدولة.
ولفت إلى أن مركز السكري الذي جاء افتتاحه تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسكري، يديره ثلاثة من استشاري السكري والغدد الصماء من أصحاب الخبرة والبورد الأميركي، بالإضافة إلى انضمام استشارية غدد صماء وسكري متخصصة للأطفال، ومثقفي السكري والتغذية وطاقم التمريض.
وأكد أن عيادة السكري ستقدم آخر وأفضل الممارسات وأحدث الأجهزة الطبية في علاج السكري والغدد الصماء وأمراض الغدد الدرقية وتكيسات المبايض وسكري الحمل ومضخات الأنسولين.
وأوضح الجابري أن المركز يستخدم حاليا جهازاً لمتابعة حالة المريض خلال 72 ساعة بما يساعد في اتخاذ القرار المتعلق بطبيعة ونوعية العلاج الذي يحتاجه المريض. وأكد الجابري أهمية توعية الجمهور العام بهذا المرض وطرق علاجه وأهمية الوقاية من الإصابة به والتي تكون بتعزيز أنماط الحياة الصحية للفرد والمجتمع، سيما أنه من المتعارف عليه أن 80% من هذه الحالات يمكن الوقاية منها أو تأخير حدوثها بمجرد تغيير نمط الحياة وإنقاص الوزن للمعدل الطبيعي.
يشار إلى أن الأبحاث أظهرت أن 12% من الأطفال في الإمارات العربية المتحدة يعانون من زيادة الوزن، وأن 22% منهم معرضون للبدانة.
وكان الاتحاد العالمي لمرض السكري أعلن في وقت سابق أن العالم العربي من أكثر مناطق العالم تأثراً بهذا المرض.
وأشار إلى أن ست دول عربية تأتي في قائمة البلدان العشرة الأكثر إصابة بهذا الداء على مستوى العالم في المرحلة العمرية بين 20 و79 عاماً. وعلى الصعيد العالمي، يموت كل 10 ثوان شخص واحد من الأسباب ذات الصلة بمرض السكري ويتطور المرض عند شخصين آخرين، فيما يؤثر مرض السكري على 246 مليون شخص في أنحاء العالم ويتوقع أن يؤثر على ما يقارب 380 مليونا بحلول عام 2025

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: فقدت أخي وعضيدي