الاتحاد

الإمارات

إقبال واسع على حدائق الشارقة والألعاب النارية تأسر الجميع

حدائق الشارقة شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين لقضاء إجازة العيد

حدائق الشارقة شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين لقضاء إجازة العيد

شهدت الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ في مدينة الشارقة إقبالاً واسعاً من الأسر المقيمة في الشارقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك واليوم الوطني ، وقد زاد من هذا الإقبال الطقس الجميل المعتدل الذي يحل على الدولة في مثل هذا الوقت من العام. بينما أسرت الألعاب النارية على قناة القصباء الجميع.
واحتشدت مراكز التسوق أيضاً وتحديداً الطوابق المخصصة للترفيه والألعاب والمطاعم بالعائلات التي اصطحبت أطفالها.
وشهدت حديقة المجاز العامة وهي الأكبر في المدينة إقبالاً كبيراً من الجمهور منذ عصر أمس الأول وحتى منتصف الليل. كما شهد كورنيش بحيرة خالد وغابة النخيل إقبالاً جماهيرياً كبيراً. وفي القصباء استمتع الصغار والكبار بالعروض النارية وعروض الدمى والرسوم المتحركة والألعاب البلهوانية وكذلك استمتع الأطفال بكرنفال المشي على العصي الطويلة ومسرح عروض الدمى.
وتقول حليمة عبد الكريم إنها وجدت في حديقة الجزات الخاصة بحيهم ضالتها للترفيه عن بناتها في اليوم الثالث من عيد الأضحى المبارك حيث المتعة والفائدة والهدوء.
وتقول حمده ابنتها الكبرى “ لقد قضينا وقتاً ممتعاً برفقة بنات الحي اللواتي تجمعنا في الحديقة” .أما ليلى جمعة فقد فضلت حديقة القراين عوضاً عن الذهاب إلى الحدائق الكبرى، حيث تقول إنها أمضت وقتاً جميلاً مع أولادها الذين استمتعوا باللعب وممارسة رياضة كرة القدم.
ويقول أيوب حجاج وهو أب لأربعة أبناء إنه يفضل اصطحاب أسرته إلى متنزه الجزيرة حيث يمارس هوايته المعتادة في الشواء، مؤكداً على أن الحدائق والمتنزهات متنفس حقيقي للعائلات في المناسبات. وأضاف” أفضل التنزه في الأماكن المفتوحة، خصوصاً أن الطقس الآن يسمح بذلك بدلاً من الصالات المغلقة”. وكانت حديقة الناصرية وحديقة الغافية وحديقة المجاز بالإضافة إلى الحدائق المصاحبة الصفيا و سمنان وحديقة الغبيبة و الجزات وحديقة السويحات قد شهدت حزمة من البرامج ، تحت شعار “حديقتي صديقتي”.
فعاليات متنوعة
تقول حنان جاسم جابر رئيس شعبة الفعاليات والمهرجانات في بلدية الشارقة إن الهدف من هذه الفعاليات هو العمل على استقطاب الزوار، وتحقيق التواصل الاجتماعي بينهم ، فضلاً عن السعي إلى إبراز دور الحديقة الفعال في سد وقت الفراغ إيجابياً، وأيضاً من خلال رفع درجة الوعي بأهمية هذه الفعالية، والدور البارز والفعال الذي تقوم به.
وأضافت جاسم أن الحدائق العامة والمتنزهات في إمارة الشارقة على اختلاف مساحاتها تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، نظراً للاهتمام الذي توليه البلدية بالتشجير داخل الحدائق ونشر المسطحات الخضراء بما يدفع كثيراً من العائلات إلى قضاء الإجازات الرسمية فيها.
وأشارت إلى أن الفعاليات تضمنت العديد من المسابقات الثقافية والعلمية والاجتماعية والألعاب الترفيهية بالإضافة إلى مرسم حر للأطفال وركن للمأكولات الشعبية

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ