السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

811 بلاغ سرقة حسابات بنكية خلال 3 سنوات في دبي

811 بلاغ سرقة حسابات بنكية خلال 3 سنوات في دبي
1 يوليو 2019 02:50

تحرير الأمير (دبي)

كشفت شرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية عن ارتفاع مؤشر سرقة حسابات بنكية لكثير من العملاء، من خلال عمليات الاحتيال الإلكتروني حيث بلغ إجمالي البلاغات خلال السنوات الثلاث الأخيرة نحو 811 بلاغاً تم إغلاق جميع هذه الملفات والقبض على الجناة القاطنين في الدولة والتنسيق مع الانتربول فيما يخص المتورطين من خارج الدولة. كما تم تكثيف العمل مع الشركاء للحد من هذا النوع من الجرائم، بالاعتماد على منصة شرطة دبي الذكية «eCrime» كما أعلنت القيادة بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني، عن حزمة ضمانات ستعمل على حماية (حسابات العملاء) من الاختراق والحد من سرقة الحسابات البنكية تتمثل في استخدام بصمة العين وميزة الـ«سمارت باس» واستثمار نحو مليار درهم لتعزيز البنية الأمنية التحتية وتطوير الحلول للحماية الكاملة أثناء إجراء عمليات التحويلات، فضلاً عن تبادل المعلومات الأمنية مع المصرف المركزي والبنوك والشرطة ضمن فرق متخصصة في حماية الحسابات من الهجمات السيبرانية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق حملة «أمّن حسابك» بتنظيم من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني، في مقر البنك بديرة، بحضور عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وأحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني، والنقيب عبدالله الشحي، نائب مدير إدارة المباحث الإلكترونية.
وتأتي الحملة في إطار الجهود المستمرة لتوعية عملاء البنوك خصوصاً والجمهور عموماً حول الأمن الإلكتروني، محذرة العملاء من مشاركة بيانات شخصية مثل معلومات حول رقم الحساب، أو الأرقام السرية الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف المتحرك، أو كلمات المرور، أو رقم التعريف الشخصي للبطاقة، أو رقم «CVV»، المكون من ثلاثة أرقام والموجودة على الوجه الخلفي للبطاقة.
وقال العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية: إن «أمّن حسابك»، ستستمر لمدة عام بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني، بقصد مواجهة الجريمة الإلكترونية.
ومن جانبه، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: لجعل المعاملات المصرفية اليومية أكثر أماناً، أطلقنا مؤخراً، ميزة «سمارت باس» التي تمكن العملاء من توثيق التحويلات والمدفوعات عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول باستخدام رمز مميز يتم إنشاؤه من هواتفهم المحمولة، منوهاً أن البنك استثمر مليار درهم من أجل حماية حسابات المستهلكين من الاختراق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©