الاتحاد

الرياضي

يوفنتوس يتفوق على ميلان في «كلاسيكو» الإثارة

 جوفينكو لاعب يوفنتوس لحظة تسجيله الهدف الأول في مرمى ميلان (أ ب)

جوفينكو لاعب يوفنتوس لحظة تسجيله الهدف الأول في مرمى ميلان (أ ب)

روما (أ ف ب) - تأهل يوفنتوس إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه ميلان 2 - 1 بعد التمديد أمس الأول في ربع النهائي. وعلى ملعب يوفنتوس الجديد، احتاج فريق “السيدة العجوز” إلى وقت إضافي لخطف فوز صعب على ضيفه ميلان الذي افتتح التسجيل في وقت مبكر عن طريق نجمه ستيفان الشعراوي في الدقيقة السادسة. ورد يوفنتوس، متصدر الدوري وحامل لقبه، بسرعة أيضاً، مدركاً التعادل بواسطه سيباستيان جوفينكو (12).
ودفع أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس بالثنائي سيبستيان جيوفينكو وأليساندرو ماتري في الهجوم أمام جياتشيريني وماوريسيو ايسلا وآرتورو فيدال وماروني. وكما هو معتاد منه في مباريات الكأس، أشرك ماركو ستوراري في حراسة المرمى وأبقى النجم جيانلويجي بوفون على مقعد البدلاء. كذلك استخدم ماسيميليانو أليجري المدير الفني لميلان سلاحيه الهجوميين الخطيرين، وأشرك الثنائي ستيفان الشعراوي وجيامباولو باتزيني في المقدمة أمام ريكاردو مونتوليفو وأمبروسيني وكيفن برينس بواتينج. ومع عودة فيليب ميكسيس، عاد ماتيو دي سيجليو إلى الدفاع، كما لعب فرانشيسكو أسيربي مجدداً في مركز قلب الدفاع، إلى جانب إجناسيو أباتي.
ولم يتمكن أي من الفريقين من زيارة شباك الآخر في الشوط الثاني، فبقي التعادل سيداً في الوقت الأصلي، وخاضا وقتاً إضافياً كونه لا يعتد بتسجيل الأهداف خارج القواعد، فكان يوفنتوس الأوفر حظاً، فقد دفع أليجري باللاعب تراوري بدلاً من أمبروسيني في خط الوسط، لكنه وبويان كركيتش الذي شارك أيضاً من مقعد البدلاء لم يقدما جديداً خلال الوقت الأصلي واستمر اللقاء لشوطين إضافيين، وفي الدقيقة الخامسة، شن يوفنتوس هجمة مرتدة سريعة واستغل خطأ دفاعياً من جانب ميلان، ليسكن فوسينيتش الكرة في الشباك، معلناً تقدم يوفنتوس 2 - 1.
بعدها كثف الميلان محاولاته الهجومية وتألق كركيتش في المراوغة والتوغل عند منطقة الجزاء، لكن لاعبي ميلان اصطدموا بتماسك وحذر دفاعي كبيرين من جانب يوفنتوس. وأهدر نيانج فرصة ذهبية في الدقيقة 110 لتجديد أمل ميلان، بعد أن تلقى كرة طولية وراوغ الدفاع ببراعة، لكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس بثبات.
ولعب ستوراري دوراً بطولياً في الوقت القاتل وتصدى لأكثر من كرة خطيرة، لتنتهي المباراة بفوز يوفتتوس 2 - 1 وتأهله إلى الدور قبل النهائي.
وجاء الفوز أمام ميلان ليصالح يوفنتوس جماهيره بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها على ملعبه أمام سامبدوريا 1 - 2 يوم الأحد الماضي في الدوري الإيطالي. وتفوق يوفنتوس على الميلان نسبياً من حيث الاستحواذ على الكرة والنشاط الهجومي في أغلب فترات المباراة، لكنه احتاج وقتاً إضافياً كي ينتزع بطاقة التأهل للمربع الذهبي، ويطيح ميلان الذي كان يأمل التتويج بلقب الكأس من أجل دخول بطولة الدوري الأوروبي من الباب الخلفي في الموسم المقبل.
وكان لاتسيو قد تأهل إلى نصف النهائي الثلاثاء الماضي بفوزه على ضيفه كاتانيا 3 - صفر. وتستكمل مباريات ربع النهائي الأسبوع المقبل، فيلعب الثلاثاء إنتر ميلان مع بولونيا، والأربعاء فيورنتينا مع روما. ويقام ذهاب الدور نصف النهائي في 23 الجاري والإياب في 30 منه، والمباراة النهائية في 26 مايو المقبل على الملعب الأولمبي في روما.

اقرأ أيضا

زيدان: بنزيما أفضل مهاجم رقم 9 في العالم