الاتحاد

كرة قدم

الأبيض يستعرض بـ «رباعية» تاريخية في «الشباك العنابية»

فرحة لاعبي منتخبنا بالفوز الكبير والمستحق على قطر (الاتحاد)

فرحة لاعبي منتخبنا بالفوز الكبير والمستحق على قطر (الاتحاد)

كانبرا (الاتحاد)

حصد منتخبنا الوطني أول ثلاث نقاط، في مشواره ببطولة كأس آسيا المقامة حاليا في استراليا، وذلك بعد الفوز المستحق على قطر بأربعة أهداف مقابل هدف، في انطلاقة مباريات المجموعة الرابعة للبطولة أمس على ستاد كانبرا.
تقدم خلفان إبراهيم لـ «العنابي» في الدقيقة 22، ثم عادل أحمد خليل لـ «الأبيض» في الدقيقة 37 وسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 52، وعزز علي مبخوت بالهدفين الثالث في الدقيقتين 56 و89.
المباراة جاءت قوية مثيرة في مجملها، سيطر منتخبنا على مجرياتها بشكل شبه تام، من خلال «التكي تاكا» التي غلبت على الأداء «الأبيض»، وفي المقابل اعتمد القطريون على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى ماجد ناصر حارس مرمى الأبيض.
ونجح المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني في قراءة المباراة بشكل جيد، ورسم سيناريو الفوز، وعلى الرغم من تقدم «العنابي» بهدف خلفان إبراهيم، إلا أن صفوف «الأبيض» لم تهتز وظل هو الأكثر سيطرة والأكثر خطورة على مرمى قاسم برهان حارس قطر.
وشكل الثنائي أحمد خليل وعلي مبخوت، ومن خلفهما عمر عبد الرحمن ثلاثي الرعب للدفاع القطري، حيث نجح مهدي علي في عمل خطة محكمة في شأن تبادل الأدوار الهجومية بين الثلاثي، ومن خلفهم القادمون من الخلف، أبرزهم محمد عبد الرحمن وعامر عبد الرحمن اللذان شكلا قوة كبيرة بالمساندة الهجومية الفعالة، الأمر الذي يشكل عبئاً كبيراً على الدفاع القطري في أغلب فترات المباراة.
فاجأ القطريون الجميع بهدف مباغت من هجمة مرتدة من متابعة خلفان إبراهيم، لتسديدة مونتاري التي أبعدها ماجد حسن لتسكن الشباك معلنة عن هدف السبق القطري الذي جاء على عكس سير المباراة.
ورغم الهدف، إلا أن منتخبنا ظل مسيطراً على مجريات اللقاء، ولم يفقد لاعبوه حماستهم، إلى أن نجح أحمد خليل في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 37.
في الشوط الثاني، ظلت السيطرة خالصة لمصلحة منتخبنا، وعلى الرغم من من إهدار لاعبينا أكثر من فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم برأس خليل وقدم مبخوت إلا أن اليأس لم يتسرب لنفوس لاعبينا، ونجح أحمد خليل في تسجيل هدف التقدم من ضربة ثابتة في الدقيقة 52 لعبها بذكاء مرت من الجميع وسكنت المرمى القطري.
ونجح مبخوت في تسجيل الهدف الثالث لمنتخبنا من متابعة نموذجية لتسديدة خميس إسماعيل التي ارتدت من يد الحارس القطري قاسم برهان ليضعها في المرمى معلناً عن الفرحة الثالثة، ونجح علي مبخوت في التعزيز بهدف رابع في الدقيقة 89 من تمريرة رائعة من عمر عبد الرحمن، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لـ «الأبيض»، ليحصد أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره بكأس آسيا.

بطاقة المباراة
الأهداف: أحمد خليل في الدقيقتين 37 و52، وعلي مبخوت في الدقيقتين 56 و89 «الإمارات»، خلفان إبراهيم في الدقيقة 22 «قطر».
الإنذارات: وليد عباس وحمدان الكمالي «الإمارات»، أحمد عبد المقصود السيد «قطر»
الحكم: الكوري الجنوبي كيم جونج هيوك

اقرأ أيضا