الاتحاد

الاقتصادي

مركز عملاء «غرفة أبوظبي» ينجز 175 ألف معاملة

مراجعون في مركز الأعضاء بغرفة أبوظبي الذي يوفر 170 خدمة لـ 26 جهة

مراجعون في مركز الأعضاء بغرفة أبوظبي الذي يوفر 170 خدمة لـ 26 جهة

أنجز مركز خدمة الأعضاء بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي 175 ألف معاملة خلال عام 2010، بنمو نسبته 30% مقارنة بعام 2009، الذي شهد إنجاز 135 ألف معاملة، وفقاً لبيانات صادرة عن الغرفة.
وأوضحت البيانات أن المركز يوفر 170 خدمة تقدمها 26 جهة حكومية وخاصة، مشيرة إلى أن إجمالي المعاملات، التي تم إنجازها منذ تأسيس المركز في عام 2008 بلغت 310 آلاف خدمة ومعاملة.
ولفتت الغرفة في بياناتها إلى أن عدداً من الدوائر والمؤسسات والشركات تقدم خدماتها من خلال مركز خدمات الأعضاء، ومنها دائرة التنمية الاقتصادية ووزارة العدل (كاتب العدل) وشركة أبوظبي للتوزيع ومؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”.
وذكرت الغرفة أن المركز يقدم خدمات شاملة وميسرة توفر على المراجعين والمستفيدين من خدمات التراخيص الوقت والجهد من خلال نافذة واحدة تعمل على تسهيل وتبسيط الإجراءات والحصول على التراخيص التجارية وعدد من الخدمات الأخرى في وقت قياسي.
ويمتاز المركز بسعته وخدمة الموظف الشامل.
وأشادت الغرفة بتعاون الدوائر والمؤسسات الرسمية والشركات، التي تقدم خدماتها من خلال المركز.
ونوهت بأن إمارة أبوظبي تشهد تطورات كبيرة، ما يستلزم تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات الراغبة في ممارسة العمل التجاري والخدمي في الإمارة.
وقالت الغرفة إن التوجهات الاقتصادية لإمارة أبوظبي تهدف إلى توفير بيئة استثمارية نموذجية للمستثمرين والشركات والمؤسسات من مختلف دول العالم، ما يجعل من أبوظبي وجهة استثمارية مفضلة لهذه المؤسسات والشركات الدولية.
ويسهم المركز في تسهيل الإجراءات ودعم أعمال ونشاطات الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي من خلال تقديم الخدمة المتميزة للأعضاء وتوفيرها بكفاءة عالية ونوعية جيدة، إضافة إلى جذب المستثمرين ومساعدتهم للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في إمارة أبوظبي.
وهذا يجعل من الغرفة محطة استقطاب لأنشطة القطاع الخاص وتوفير المعلومات اللازمة وتقديم التسهيلات المطلوبة لإنجاز المعاملات، إضافة إلى تقديم المشورة حول كيفية تأسيس المشاريع والإجراءات الرسمية والقانونية.
وجاء إنشاء المركز في إطار استراتيجية الغرفة لتقديم خدمات تتسم بالجودة للقطاع الخاص والقطاعات المستفيدة من خدماتها وتحقيق التواصل المباشر بين الغرفة والمستفيدين من خدماتها ومن خدمات الجهات الرسمية المشاركة معنا في تقديم خدماتها، وذلك بتنوع وسائل وأدوات توفير هذه الخدمات والعمل على التجديد المستمر في نوعيتها، لكي تلبي المتطلبات المستقبلية لاحتياجات أعضاء الغرفة ومنتسبيها.
وأوضحت الغرفة أن خدمات المركز تتمثل في تنفيذ إجراءات الترخيص التجاري إلكترونياً من خلال موقع الغرفة على شبكة الإنترنت، إضافة لاستقبال استفسارات الأعضاء الواردة للغرفة، واستقبال رسائل البريد الإلكتروني الواردة من الأعضاء والمهتمين وتوفير الرد عليها، وتفعيل الاشتراكات في خدمات أبوظبي الإلكترونية ومتابعتها.
كما تشمل الخدمات إصدار شهادات لمن يهمه الأمر (عربي/إنجليزي) والتصديق على صحة التواقيع، وإصدار شهادات المنشأ، وكذلك توفير قوائم بأسماء الشركات والمؤسسات المسجلة بالغرفة حسب النشاط، وطباعة العقود التجارية، والتعديل على الرخصة مثل بيع أو تنازل أو إلغاء.
ويقدم المركز خدمة التعديل على عنوان المؤسسة أو الشركة، والتعديل على أرقام الهواتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو صندوق البريد.

اقرأ أيضا

«الاتحاد» أول شركة طيران تحصل على تمويل يخدم أهداف التنمية المستدامة