الاتحاد

الاقتصادي

«مالية الشارقة» تنجز المرحلة الثانية من مبادرة الموظف المالي الشامل

أنجزت دائرة المالية المركزية في الشارقة المرحلة الثانية لمبادرة الموظف المالي الشامل 2010 التي استغرقت سبعة أشهر، فيما تعتبر من أهم مبادرات الخطة الاستراتيجية للدائرة لعام 2010.
وقال وليد الصايغ مدير عام الدائرة خلال حفل تكريم فريق مبادرة الموظف المالي الشامل إن المبادرة تأتي في إطار السعي إلى تطوير المهارات والكفاءات الفردية والمؤسسية بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات المالية من بداية تلقى المعاملة وحتى آخر إجراء لها مما يساهم في تسهيل عملية التدوير بين الموظفين في الإدارات المالية عند حدوث أي نقص في الإدارات الأخرى.
وأوضح أن مشروع “مبادرة الموظف المالي الشامل” يقوم على تطوير قدرات ومهارات الموارد البشرية لتحسين الأداء الفردي والمؤسسي للدائرة وإيجاد روح التعاون والمشاركة بين الموظفين والسرعة في الإنجاز بالاستغلال الأمثل للوقت ومعالجة الفائض والعجز في أعداد الموظفين في مختلف الإدارات وخلال وقت قياسي.
وأضاف أنه تم تطبيقها على عدد من موظفي الدائرة خلال عام 2009 وتكللت المهمة بالنجاح مع وجود الملاحظات والتوصيات التي أعدت لمراجعتها، تمهيداً للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في مارس الماضي. وأشار إلى أن فرق عمل المبادرة التي تم تشكيلها لتنفيذ المبادرة وضعت برامج عمل ساهمت بدور فاعل في سير أعمال المبادرة وفق خطة زمنية معينة لتدريب كافة المستهدفين. ونوه وليد الصايغ بحرص الدائرة على تهيئة الأجواء لتنفيذ الخطط الترويجية وجداول العمل التدويرية لكل الإدارات.

اقرأ أيضا

«الاتحاد» أول شركة طيران تحصل على تمويل يخدم أهداف التنمية المستدامة