الاتحاد

الإمارات

صقر غباش: مواردنا البشرية الوطنية بكفاءة عالية لحرص قيادتنا الرشيدة على قيمة العمل

غباش يكرم أحد المواطنين المتميزين (من المصدر)

غباش يكرم أحد المواطنين المتميزين (من المصدر)

شروق عوض (دبي)
أكد معالي صقر غباش، وزير العمل، قدرة وكفاءة الموارد البشرية الوطنية في المواقع الوظيفية كافة التي تشغلها في سوق العمل بشتى المهن، لا سيما تلك التي تتطلب المهارات المتقدمة منها.
وأشار معالي صقر غباش إلى أنّ النجاحات التي يحققها المواطنات والمواطنون بأدائهم الوظيفي في مؤسسات القطاع الخاص، وغيرهم من رواد الأعمال المواطنين وأصحاب المشاريع الناجحة، تبعث على الاعتزاز والفخر.
جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها معاليه في حفل نظمته وزارة العمل، صباح أمس في فندق انتركونتننتال فستفال ستي بدبي، بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، بحضور اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ويونس خوري، وكيل وزارة المالية، وحميد بن ديماس السويدي الوكيل المساعد لشؤون العمل، وكيل الوزارة بالإنابة، وماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش، وسيف السويدي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة، والدكتور عمر النعيمي، الوكيل المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية وأصحاب العمل والعمال.
وهنأ معالي صقر غباش خلال الحفل جميع المواطنين والمقيمين العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمال. مؤكداً ضرورة الاعتزاز والافتخار بهم والتقدير لكل من يسهم في تنمية اقتصاد دولة الإمارات، ضمن رؤية القيادة الرشيدة التي لطالما أكدت قيمة العمل وإعلاء شأن من يؤديه على أتم وجه.
وحول شعار احتفال الوزارة بيوم العمال لهذا العام، أوضح معاليه أنّ اختيار وزارة العمل شعار «عمالنا نبض أعمالنا» لاحتفالاتها باليوم العالمي للعمال لهذا العام، جاء تجسيداً للدور الكبير الذي يقوم به العمال في عملية التنمية كطرف رئيسي للإنتاج، ولإدراك الوزارة وحرصها على توفير الحماية لهم وضمان حقوقهم، علاوة على المحافظة على مصالح أصحاب العمل بوصفهم طرفاً رئيسياً وجوهرياً في منظومة الإنتاج. وكرم معالي وزير العمل خلال الحفل 30 مواطناً ومواطنة من أصحاب المهن المهارية والعاملين في القطاع الخاص، وعدداً من المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى عدد من أصحاب المشاريع الوطنية.
من جانبه، قال الدكتور أنور الحمادي في كلمة ألقاها نيابة عن المكرمين: «إنّ حفل وزارة العمل الذي نظمته، يؤكد أنّ الجميع باختلاف وظائفهم ووجهات عملهم، شركاء في عملية البناء المستدام لسوق العمل وبناء هذا الوطن الغالي في ظل قيادة رشيدة توفر للمواطن كل سبل النماء والتطوير». ولفت الحمادي إلى الجهود التي تقوم بها وزارة العمل وسعيها لتحقيق رؤيتها المتمثلة في سوق عمل مستقر وقوي وعاملة ومنتج، بما يعزز اقتصاداً معرفياً تنافسياً محوره المواطن.

حزمة فعاليات خلال الأسبوعين المقبلين
تنظم وزارة العمل على مدى الأسبوعين المقبلين حزمة من الفعاليات الثقافية والرياضية على مستوى إمارات الدولة، تتضمن فعالية الماراثون العمالي، فعالية الصيادين، فعالية الدوري للمحترفين، فعاليات المساكن العمالية وعدة فعاليات فنية وترفيهية متنوعة أخرى. يذكر أنّ قائمة المكرمين اشتملت على: عزة القبيسي باعتبارها الشخصية الإماراتية النسائية الرائدة في مجال الأعمال، والتي أثبتت جدارتها في شق طريقها المهني في القطاع الخاص بكل نجاح، وشمل التكريم في مجال الطيران ثلاثة مواطنين.
أما في مجال المحاماة فقد تم تكريم ثلاثة محامين أحدهم امرأة مواطنة.
أما على الصعيد الطبي، فتم تكريم خمسة أطباء في تخصصات مختلفة، في حين تم في مجال الهندسة تكريم أربعة مهندسين بينهم امرأة مواطنة. ومن أصحاب المشاريع الوطنية، تم تكريم عشرة مواطنين منهم أربع نساء مواطنات، كما شمل التكريم ثلاثة مواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، علاوة على تكريم طلبة المدارس المشاركين في مسابقة الرسم والتصوير التي نظمتها وزارة العمل بالتعاون مع هيئة المعرفة بدبي، تجسيدا لشعار الاحتفال باليوم العالمي للعمال لهذا العام، حيث تم عرض مشاركاتهم في المعرض المصاحب للحفل، وهو خير دليل على زيادة الإقبال الكبير من قبل طلاب وطالبات المدارس.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: عقلانيتنا أفضل خطة في زمن كثر فيه الغوغاء