الاتحاد

الرياضي

“نو وي باك” يُحلق بلقب كأس الشراعية الحديثة الذهبية

توج الفريق الهولندي (نو وي باك) بطلا لمنافسات كأس دبي الذهبية للشراعية الحديثة (ار سي 44) الجولة الختامية لبطولة العالم، التي أقيمت برعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون بإشراف وتنظيم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن مهرجان بحر دبي 2009.
وأهل الفوز الفريق الهولندي لانتزاع بطولة العالم في نسختها الثالثة لعام 2009 حيث انطلقت البطولة بشكلها الجديد عام 2007 واستمرت بنجاح كبير العام الماضي والحالي لتبلغ مكانة عالمية كبيرة، لتكون دبي شاهدة على إنجاز تاريخي لهذا الفريق الذي صعد نجمه في الجولة الأخيرة وخطف الأضواء من المنافسين الكبار على القمة.
ونال الفريق الهولندي اللقبين (الجولة الختامية والتاج العالمي) بعد نجاحه من خلال منافسات اليوم الأخير لكأس دبي الذهبية من المحافظة على صدارة الترتيب العام جامعا في رصيده 28 نقطة وضعته على القمة، متقدما على منافسيه المباشرين فريقي ارتيميس الذي حل ثانيا برصيد 43 نقطة واكوا الذي جاء ثالثا برصيد 52 نقطة، علما أن الفريقين الثاني والثالث كنا الأقرب إلى البطولة لكن نتائجهما في الجولة الختامية لم تكن بالمستوى المتوقع لتذهب البطولة الى طاقم الفريق الهولندي.
وحصد (نو وي باك) ايضا لقب جائزة (دي اتش ال) في انطلاقة المنافسات، فيما لم يتمكن من الفوز بلقب (ماتش ريس) الذي أحرزه فريق سيريف.
ومثلما بدأ فريق (بحر دبي) بقيادة يوسف بن لاحج مشواره في السباقات الرئيسية بانتزاع المركز الأول بالجولة الأولى لم يشأ الفريق إلا وان يكون ختامها تفوقا من خلال الفوز بالمركز الأول للجولة العاشرة والأخيرة وهو الفوز الذي منح الفريق المركز السابع في الترتيب العام لجولة دبي برصيد 64 نقطة وقد سبقه في المراكز كلا من سيريف (الرابع) واوراكل (الخامس) وكاتيوشا (السادس)، فيما جاء بعده في الترتيب كل من النمسا (الثامن) واورجينكا (التاسع) وجزر الكناريس (العاشر).
وألقت نتائج الجولة الأخيرة لبطولة العالم بظلالها على صراع البطولة والترتيب العام للحدث حيث تقدم (نو باك الى الصدارة برصيد 15 نقطة تاركا المركز الثاني لمنافسة ارتيميس الذي جمع 17 نقطة ثم سيريف الذي حصل علي 19 نقطة وفي المركز الرابع حل اوراكل بينما ابتعد اكوا كثيرا بعدما تصدر الترتيب العام منذ الجولة الأولي وحل خامسا.
ولم يكن الصراع وحده علي صدارة الترتيب العام العالمي فهنالك لقب الترتيب العام للسباقات الطويلة (الفلات ريس) وهذه مسابقة لأفضل النتائج في الموسم وقد ذهب المركز الأول لارتيميس برصيد 10 نقاط بينما حل اكوا ثانيا برصيد 12 نقطة وجاء نو وي باك في المركز الثالث برصيد 18 نقطة.
احتفالية عالمية
وفي احتفالية عالمية بمقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي جرت مراسم تتويج أبطال كأس دبي الذهبية للشراعية الحديثة (ار سي 44) حيث قام سعيد حارب رئيس اتحاد الرياضات البحرية رئيس اللجنة المنظمة للحدث بتتويج أبطال السباقات الطويلة (الفلات ريس) فريق نو وي باك وأصحاب المركزين الثاني والثالث ارتيميس واكوا ثم جرى تقليد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لأصحاب المراكز الأولي في بطولة العالم 2009 فرق نو وي باك وارتيميس وسيريف وتم تكريم فريق ارتيميس الحاصل علي لقب ترتيب الفلات ريس العالمي ثم جرِى تكريم جميع الفرق المشاركة من قبل اللجنة المنظمة وقدم سعيد حارب درع النادي لمدير السباق.
ثلاثة أحداث لـ(دبي البحري) غداً
تستمر الإثارة في فعاليات مهرجان (بحر دبي 2009) الذي اختتمت اولي فعالياته يوم أمس الأول حيث سيتواصل العرض غدا من خلال إقامة ثلاثة أحداث الأول المشاركة في المسيرة البحرية الشعبية التي تنظمها اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني بدبي وذلك في خور دبي والثاني إقامة منافسات بطولة دبي شمال الدولية لقوارب الكانو (الكاياك) ومنافسات الجائزة العالمية لمهارات التزلج علي الماء في الميناء السياحي بدبي.
بطولة 2010
ستكون انطلاقة فعاليات بطولة العالم للشراعية الحديثة (ار سي 44) في عام 2010 من دبي خلال الفترة من 22 الي 27 فبراير المقبل بإقامة حدث جائزة مكتوم للشراعية الحديثة التي ستشكل الجولة الأولي للبطولة حسبما أعلن عن ذلك في الموقع الرسمي للبطولة.
وستنتقل البطولة عقب ذلك الي القارة البيضاء حيث ستقام الجولة الثانية في النمسا خلال الفترة من 30 إبريل والي الرابع من مايو ثم تستضيف الدنمارك الجولة الثالثة في التاسع من شهر يونيو وينتظر أن يعلن المنظمون عن أسماء المدن الجديدة والتي ستنظم البطولة وربما تظهر مدينة شرق أوسطية جديدة إضافة الي دبي

اقرأ أيضا

«الأبيض» جاهز لفيتنام بـ «المعنويات العالية»