الاتحاد

دنيا

بيجو “إس آر1” .. الجمع بين الحركة والتفوق في التصميم الهندسي

بيجو إس آر1

بيجو إس آر1

كشفت شركة بيجو الفرنسية النقاب عن سيارة هجين تحمل أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً تحت مسمّى “إس آر-1” SR1 . وقالت مصادرها إن الطراز الجديد يكشف عن صيحات التصميم الأنيق لموديلاتها المستقبلية. فهذه السيارة تجسد العالم الجديد لبيجو، والذي يعكسه الشعار الجديد للأسد (شعار ماركة بيجو) الذي يزين هيكل السيارة. ويتيح استخدام التكنولوجيا الهجين “هليبريد4” Hybrid4 لسيارة بيجو “إس آر” تقديم مواصفات هندسة تتماشى مع أناقتها. ويقدم محركها طاقة ميكانيكية تصل إلى 230 كيلوواط أو 313 حصاناً مع انبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسبة 119 جراماً للكيلومتر الواحد فقط (0 جرام عند تشغيل السيارة على الكهرباء)، وهي ذات دفع رباعي دائم للعجلات الأربع وبما يمثل مزيجاً مثالياً يجمع بين الإثارة والفعالية. وتنطوي “بيجو إس آر1” على لغة تصميم جديدة. فهي سيارة ذات قياسات مثالية لا تنتهي ميزاتها مع مرور الزمن. فهي تعود وتستقي من التقاليد الرائعة لسيارات الرحلات الكبيرة من الماضي من حيث تصميم غطاء المحرك ذي المساحة الواسعة والهيكل المنخفض الأكثر قرباً من الأرض.
وتتميز “إس آر1” بالتصميم المتقن للأضواء وفتحات شفط الهواء الواسعة التي تزيد من عمق إيحاءاتها الرياضية، وشكل مرايا الأبواب. فهذه العناصر تنساب بشكل مثالي في “هيكل” السيارة ذي اللون الفحمي.
وتعرض سيارة “إس آر1” شعار الأسد الجديد التابع لبيجو. فقد أعيد تصميمه ونحته والعمل عليه بإتقان، وتراه يعكس بشكل مثالي تصور السيارة ككل. وتتسع السيارة لـ3 ركاب لأن المقعد الخلفي الثالث يتخذ موقعه في المنتصف، وراء المقعدين الأماميين.
وتستأثر “إس آر1” بتكنولوجيا “هابريد4” التي سيتم إطلاقها في السيارة “بيجو 3008” عام 2011. ويتم الجمع ما بين محرك بترول ذي سعة 1.6 ليتر يمكنه توليد 160 كيلوواط أو 218 حصاناً من الطاقة الميكانيكية، ومحرك خلفي كهربائي يولّد 70 كيلوواط أو 95 حصاناً. وعند تشغيل السيارة على الطاقة الكهربائية فقط، تتحول السيارة إلى مركبة لا تسبب أي انبعاثات، في حين أن استهلاكها للوقود يصبح 4.9 ليتر لكل 100 كيلومتر فقط أو 119 جراماً من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.
وعندما يتم تشغيل المحركين معاً في الوقت ذاته، تصبح سيارة “إس آر1” قادرة على توليد استطاعة ميكانيكية قصوى تصل إلى 230 كيلو واط أو 313 حصاناً

اقرأ أيضا