الاتحاد

الاقتصادي

اختيار إماراتي أميناً عاماً لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية

مستثمر ينظر إلى شاشة تداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية

مستثمر ينظر إلى شاشة تداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية

أقر أعضاء اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية اختيار مرشح دولة الإمارات المستشار صلاح الحليان لمنصب الأمين العام للاتحاد، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط. وقالت هيئة الأوراق المالية والسلع في بيان صحفي أمس إن اختيار الحليان لهذا المنصب يأتي تقديراً لمكانة دولة الإمارات والدور البارز الذي قامت به في تأسيس “اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية”.
ويخلف الحليان بذلك عبد الله الطريفي الذي شغل منصب الأمين العام للاتحاد لمدة 4 سنوات، تم خلالها إرساء القواعد الأساسية لعمل الاتحاد ووضع الهياكل التنظيمية له، والاطمئنان إلى أن إنجاز مرحلة التأسيس تم على الوجه الأكمل بما يساهم في انطلاقة جديدة، تتطلب أميناً عاماً متفرغاً.
وكان الطريفي قد سبق أن طالب الهيئات أعضاء الاتحاد بالبحث في اختيار أمين عام جديد متفرغ، نظراً لحاجته للتفرغ لأداء مهام عمله كرئيس تنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع.
وخلال الاجتماع وجه عبد الله الطريفي الشكر لأعضاء الاتحاد على التعاون والدعم الذي قدموه له خلال فترة توليه مسؤولية الأمانة العامة للاتحاد مما كان له أثر كبير في تحقيق الكثير من المهام الموضوعة وتخطي الصعوبات التي واجهت مرحلة التأسيس، كما أثنى على تزكية الأعضاء لمرشح الإمارات.
في الوقت نفسه أشادت الهيئات الأعضاء في الاتحاد بالأمين العام الجديد، الذي تم ترشيحه من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع، نظراً لما يتمتع به من خبرات ومؤهلات عدة من بينها العمل كعضو مجلس إدارة هيئة التأمين بدولة الإمارات ونائب الرئيس، وكذلك عمله كمدير عام شركة جلف أنشورانس كونسلتنج، وممارسة العمل كخبير تأمين وطيران لدى محاكم دبي ووزارة العدل فضلا عن كونه محكِّما لدى مركز دبي للتحكيم الدولي وغرفة التحكيم المصرية وخبيرا لدى غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ويحمل رخصة الاستثمار من ولايتي كاليفورنيا وفلوريدا بالولايات المتحدة، كما يكتب في المجال المالي في عدد من الصحف، ولديه برامج متخصصة في بعض الإذاعات والفضائيات.
يشار إلى أن اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية كان قد تأسس في بداية العام 2007 كمنظمة غير ربحية تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة التنسيق والتعاون بين الأعضاء فيما يتعلق بالقوانين والأنظمة ذات العلاقة لتحقيق أكبر قدر من الموائمة والتوافق بينها والسعي من أجل تذليل الصعوبات التي تعترض الاستثمار العربي وتوسيع قاعدته وتنويع أدواته.

اقرأ أيضا

«أرامكو».. أكبر طرح عام أوَّلي في التاريخ