الاتحاد

دنيا

«البيك آب فورد إف-150» لعام 2010 مزيد من الخصائص الرياضية والعملية

البيك آب فورد إف- 150

البيك آب فورد إف- 150

للسنة الثالثة والثلاثين على التوالي، فاز البيك آب فورد من الفئة إف F-Series الحائزة على الجوائز العديدة، لقب “الشاحنة الأكثر مبيعاً في أميركا” لعام 2009.
علاوة على ذلك، وللسنة الثامنة والعشرين على التوالي، حاز “إف” على لقب المركبة الأكثر مبيعاً بين كافة الفئات في أميركا، متفوقاً بذلك على سيارات الركاب والكروسوفر والدفع الرباعي والشاحنات والحافلات.
وكانت شاحنات فورد “إف- 150” لعام 2009 قد شهدت تعديلات مهمة من الداخل والخارج لترسي بذلك معايير جديدة لشاحنات البيك أب ذات الحجم الكامل، بما يعرف عنها من قوة هائلة وهيكل أخف وزناً يضمن قدرة لا تضاهى في فئتها على السحب، فضلاً عن الاقتصاد في استهلاك الوقود.
وقد تركت شاحنات “إف- 150” بصمة واضحة لها في الشرق الأوسط منذ أواخر الأربعينيات، ولطالما شكلت شاحنة “إف-1” الحمراء التي يشار إليها باسم “وانيت”، رمزاً وأيقونة بارزة في الأسواق الخليجية.
واليوم، لا تزال شاحنات “إف- 150” تترك بصماتها في مختلف المجالات، سواء في الأعمال الشاقة أو الترفيه أو حتى المغامرات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وجاءت شاحنة “إف- 150 رابتور” F-150 SVT Raptor لتحقق أحلام الكثيرين من عشاق هذه الشاحنات، حيث تتسم هذه الشاحنة العالية الأداء، والتي تأتي بتصميم خاص وجرى إطلاقها لأول مرة في معارض السيارات الإقليمية الشهر الماضي في الرياض ودبي، بمرونتها العالية التي تضمن لها تحمّل أصعب المغامرات الصحراوية، فضلاً عن احتياجات القيادة اليومية.
وتم تجهيز فورد “إف- 150 أدابتور” بمحرك يتألف من 8 أسطوانات مرتبة في صفّين تبلغ سعته 6.2 لتر ويتميز بتصميم ميكانيكي جديد تم إعداده خصيصاً للمهام الصعبة على الطرقات، وهو قادر على إنتاج استطاعة ميكانيكية عظمى تصل إلى 400 حصان، مع عزم دوران أعظمي يبلغ 400 رطل قدم

اقرأ أيضا