الاتحاد

الإمارات

ضبط 20 مركبة معدلة لزيادة السرعة بالشارقة في يوم واحد

ضبطت القيادة العامة لشرطة الشارقة، خلال يوم واحد، عشرين مركبة قام أصحابها بتزويدها بإضافات لزيادة السرعة، مما تسبب في إزعاج قاطني المناطق السكنية.

 

وأوضح العميد سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، أن الدوريات ضبطت أمس 12 مركبة في شارع المدينة الجامعية و8 مركبات في منطقتي الطلاع والخزامية، قام أصحابها بتركيب مزودات للسرعة عليها، وهو ما يعتبر مخالفاً للقانون، مما تسبب في حدوث إزعاج وكذلك شكل خطراً على حياة مستخدمي الطرق من العابرين أو أصحاب المركبات الأخرى.

 

وقال: إن القيادة تلقت شكاوى من بعض الأهالي حول وجود مركبات تسبب إزعاجاً على الطرقات وتصدر عنها أصوات عالية جداً، وذلك في الطرقات السريعة والمناطق السكنية، في أماكن متنوعة، وعليه عمدت الدوريات إلى تلك الأماكن وضبط المخالفين.

 

وأضاف أن القيادة جادة وحازمة في هذا الأمر تجاه المخالفين، وأنه ستتم إحالة أصحاب المركبات المخالفة والمزودة بسرعات، للنيابة للتحقيق معهم.

 

وناشد الأهالي بضرورة الاتصال الفوري بالقيادة حال وجود أي ملحوظات لديهم في هذا الأمر ضد أي شخص مخالف للقانون، ووفق وسائل الاتصال المختلفة، ومن بينها الاتصال برقم 901 الخاص بالحالات غير الطارئة، وأن الشرطة ستقوم على الفور بالاستجابة لشكاواهم وضبط المخالفين.

 

وأفاد بأن القيادة مستمرة في حملاتها لضبط المخالفين من دون توقف وفي جميع الأوقات، وضبط المتورطين بهذه الممارسات والسلوكيات، وتركيب زوائد وإضافات وأجهزة لمضاعفة السرعة وإحداث الضجيج والإضاءة المزعجة.

 

يذكر أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة أمر سابقاً بمصادرة جميع السيارات والدراجات، بصورة نهائية، والتي قامت بإضافة مزودات سرعة من قبل أصحابها، وتتسبب في إزعاج قاطني المناطق السكنية، إضافة إلى إغلاق جميع الورش الصناعية التي تقوم بتركيب تلك المزودات نهائياً.

 

وطالب سموه بمصادرتها نهائياً من دون إرجاعها لملاكها مهما كانت الظروف، وبمعاقبة كل من يتهاون في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

نيويورك أبوظبي تطلق برنامج منحة «الشيخ محمد بن زايد» لعام 2019