الاتحاد

الاقتصادي

«سياحة رأس الخيمة» تشارك بمعرض التبادل السياحي الدولي في برلين

تشارك إدارة الدعم والترويج السياحي، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، في معرض التبادل السياحي الدولي في برلين (ITB) المزمع عقده في مارس المقبل.
وستمثل إدارة الدعم والترويج السياحي إمارة رأس الخيمة مع مجموعة من فنادق الإمارة وهي فندق رأس الخيمة، ومنتجع هيلتون سبا، وفندق ومنتجع الحمرا، وفندق كوف روتانا، وفندق بانيان تري، وفندق منتجع خت، وفندق ابن ماجد بيتش، بالإضافة إلى شركة عالم السفر.
وقال محمود أبو علي مدير إدارة الدعم والترويج السياحي إن مشاركة الدائرة في (ITB) تأتي ضمن مشاركات تزيد على 11 ألف عارض، يمثل الأجانب العارضون فيها نسبة 80%، وتحقق نسبة زيارة من الألمان نحو 20% من مجمل عدد الزوار، الذي يصل إلى 170 ألف زائرا من المهتمين بتجارة السياحة والتبادل السياحي في العالم.
وأوضح أبو علي أن مشاركة الدائرة تعد فرصة ناجحة على درب الترويج السياحي للإمارة على المستوى الدولي، حيث تستقطب فنادق الإمارة السياح الألمان، والذين يصل عددهم إلى 70% من نسبة إشغال الفنادق عام 2010، حسب آخر إحصائية أعدتها الدائرة.
وأفاد بأن السياحة في رأس الخيمة ستستفيد من المساحة المخصصة لها في المعرض قدر الإمكان، نظراً للأوقات العصيبة من الناحية الاقتصادية، التي تواجه صناعة السياحة العالمية. ويعد المعرض فرصة جيدة لتسليط الضوء على رأس الخيمة كعلامة تجارية ومقصد سياحي مميز، لما تمتلكه من مقومات سياحية غنية تؤهلها لذلك. حيث الاستثمار في القطاع السياحي من القطاعات الواعدة، والتي تعتمد على جذب الاستثمارات، للتضافر مع بقية القطاعات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
جدير بالذكر أن دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة شاركت في العديد من المعارض الدولية مؤخراً، منها “سوق السفر العربي للسياحة” “والسوق العالمي للسفر والسياحة في لندن” وغيرها من المعارض السياحية الترويجية.

اقرأ أيضا

«مبادلة» تنفذ مشروعاً للطاقة في أوزبكستان