الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب وكيم يلتقيان في المنطقة منزوعة السلاح اليوم

ترامب وكيم يلتقيان في المنطقة منزوعة السلاح اليوم
30 يونيو 2019 10:08

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين اليوم الأحد، قبل لقائه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

قال رئيس كوريا الجنوبية، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

كما أكد ترامب أنه سيتوجه إلى المنطقة المنزوعة السلاح وسيلتقي مع كيم.
وأضاف ترامب خلال اجتماعه مع كبار رجال الأعمال قبل لقائه برئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن "أفهم أنهم يريدون الاجتماع وأحب أن أقول أهلاً".

وتابع الرئيس الأميركي إن الاجتماع في المنطقة منزوعة السلاح سيكون "قصيراً جداً"، مضيفاً "دعونا نرى ما سيحدث، هذا ليس سهلاً".

وكان ترامب قد غرد، خلال مشاركته في اجتماعات قمة مجموعة العشرين في مدينة اوساكا اليابانية يوم أمس السبت، عبر حسابه على "تويتر" حول رحلته إلى كوريا الجنوبية.
قائلاً "بينما أنا هناك، إذا رغب زعيم كوريا الشمالية كيم في هذا، فسوف أقابله في المنطقة الحدودية منزوعة السلاح "لأتصافح معه وأقول له أهلاً"!.

وردت شو سون هوي، النائبة الأولى لوزير الخارجية الكوري الشمالي، على الدعوة، ووصفتها بأنها " اقتراح جدير جداً بالاهتمام"، ولكنها قالت إنها كانت تنتظر اقتراحاً يتسم بقدر أكبر من الرسمية.

وفي حال حدوثه سيكون هذا الاجتماع هو الثالث بين الزعيمين بعد قمة يونيو 2018 في سنغافورة والقمة الثانية، التي فشلت في نهاية المطاف، والتي جرت في العاصمة الفيتنامية هانوي في فبراير الماضي.

اقرأ أيضاً... ترامب يبحث في سيول العلاقات الشائكة مع كوريا الشمالية

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©