الاتحاد

الاقتصادي

بدء تقييم المشاركين بجائزة الجودة الحكومية في رأس الخيمة

(رأس الخيمة) ـ بدأ برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي برأس الخيمة بتقييم الدوائر والهيئات المحلية والوزارات الاتحادية المشاركة في فعاليات الدورة السادسة لجائزة الجودة الحكومية التي ينظمها البرنامج العام السادس على التوالي.
وقال محمد أحمد الحمادي مساعد مدير عام برنامج صقر للتميز الحكومي إن أعمال لجنة التقييم في البرنامج ستواصل مهامها حتى نهاية يناير الجاري لدى جميع الجهات المشاركة في فئات الجائزة.
وأكد أن فئة الإدارة الاتحادية المتميزة التي استحدثها البرنامج في دورته السادسة من ضمن فئات جائزة الجودة الحكومية بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة تأتى تحقيقا لرؤية سموه في تكريس التعاون البناء مع الجهات الاتحادية من أجل تحقيق رضا المتعاملين وتحسين جودة الحياة لمختلف شرائح المجتمع في الإمارة من مواطنين ومقيمين. وأوضح أن فئات الجائزة القديمة والمستحدثة التي سيخوض منافساتها الدوائر والهيئات المحلية إلى جانب الوزارات الاتحادية في الإمارة ستعكس بجلاء الالتزام الراسخ بتحقيق الأهداف التنموية الاستراتيجية للإمارة ونشر مفاهيم التميز والإبداع والجودة وتعميم أفضل الممارسات الإدارية والمهنية وضمان تطبيق أكثر أساليب العمل كفاءة وتطوراً في القطاع الحكومي والعمل على تطوير القطاع الحكومي في رأس الخيمة.
وأشار أن معايير هذه الفئة ستركز على القيادة والاستراتيجية والموارد البشرية والشراكة والموارد والعمليات والمنتجات والخدمات ونتائج المتعاملين ونتائج الموارد البشرية والنتائج الرئيسية التي تعتمد جميعها على الإبداع والتعلم والشفافية.
وأوضح أن البرنامج في دورته السادسة استحدث 4 فئات أخرى جديدة هي “فئة الأداء التقني المتميز والدائرة المتميزة، والوحدة التنظيمية المتميزة والتوفق الوظيفي”.
ولفت إلى أن معاير كل فئة منها تتمحور حول “الأداء التقني المتميز” الهادف إلى تحسين الأنظمة الإلكترونية ورفع دور العاملين في تقنية المعلومات من خلال التركيز في التعاون مع حكومة رأس الخيمة الإلكترونية وصولاً إلى التأكد من كفاءة وموثوقية الأداء التقني في تحسين الأداء الاستراتيجي بمختلف دوائر الإمارة المحلية.

اقرأ أيضا

إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي