الاتحاد

الاقتصادي

100% نسبة إشغال منتجعات صير بني ياس خلال عُطل نهاية الأسبوع

منتجع وسبا جزر الصحراء (من المصدر)

منتجع وسبا جزر الصحراء (من المصدر)

رشا طبيلة (أبوظبي)
شهدت منتجعات جزيرة صير بني ياس، إشغالاً كاملاً خلال عطل نهاية الأسبوع منذ بداية العام الحالي، لا سيما من السوق المحلي، حيث تعتبر الجزيرة مقصداً جاذباً للسياحة الترفيهية والبيئية والأعمال، بحسب مارك إلتير مدير عام الفنادق في جزيرة صير بني ياس.
وتضم الجزيرة ثلاث منتجعات تتمثل في فندق وسبا جزر الصحراء، ومنتجعي «فلل اليم» و«السهل»، إضافة إلى مرافقها المتمثلة في إسطبلات صير بني ياس، ومركز الرياضات المائية، ومركز المؤتمرات الذي يتسع لـ 350 شخصاً التي تديرها «أنانتارا» وطورتها شركة التطوير والاستثمار السياحي.
وقال إلتير إن أداء الفنادق والمرافق في الجزيرة منذ بداية العام الحالي حقق نمواً مقارنة بالفترة نفها من العام الماضي من ناحية الإشغال وعدد الزوار، لا سيما أن افتتاح منتجعين جديدين أسهم في تنوع المنتج السياحي المقدم للسياح، متوقعاً استمرار النمو في زوار الجزيرة العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.
وارتفع عدد زوار جزيرة صير بني ياس 20% خلال العام الماضي، ليصل إلى 13 ألف نزيل فندقي، مقارنة مع عام 2012.
ويعزز السياحة إلى الجزيرة، وجود 8 رحلات أسبوعية بين أبوظبي والجزيرة على متن طائرات شركة «روتانا جت».
وقال راجندران فيلابالاث، مدير القطاع التجاري والتخطيط في شركة «روتانا جت»، إن معدل إشغال رحلات الشركة إلى جزيرة صير بني ياس يتراوح بين 80 و90%، ويرتفع إلى 100% خلال عطل نهاية الأسبوع. وأشار إلى أن معظم الحجوزات من سوقي دبي وأبوظبي بشكل أساسي.
وكانت «روتانا جت» أطلقت الرحلات بناء على اتفاقية مع شركة التطوير والاستثمار السياحي، من مطار البطين إلى مطار صير بني ياس، على متن طائرة تتسع لـ 50 شخصاً.
واتفق إلتير مع فيلابالاث، مشيراً إلى أن السوق المحلي يعتبر على رأس الأسواق التي تستقطبها الجزيرة، لا سيما من أبوظبي، مشيراً إلى أن إطلاق رحلات «روتانا جت» من دبي يسهم في زيادة عدد الزوار من دبي أيضاً.
ويضم منتجع «أنانتارا فلل السهل» الذي تم افتتاحه نهاية العام الماضي، 30 فيلا فاخرة تقع وسط متنزه الحياة البرية الذي تبلغ مساحته 4100 هكتار، وتطلّ على مناظر طبيعية خلاّبة. وتم افتتاح «أنانتارا منتجع فلل اليَم» في يوليو الماضي، ويضمّ 30 فيلا فخمة على الواجهة البحرية تجمع ما بين روعة الشاطئ والحياة البرية الغنية لجزيرة صير بني ياس ومياه الخليج العربي.
وأكد إلتير أن الجزيرة تضم مرافق مختلفة جاذبة للزوار والعائلات، مثل مركز الرياضات المائية، وإسطبلات صير بني ياس، إضافة إلى رحلات اكتشاف الطبيعة والحياة البرية في متنزه الحياة البرية، وركوب الدراجات الجبلية، والتجديف، والمشي في الطبيعة، والغطس، وغيرها من النشاطات.
وفيما يتعلق بمركز المؤتمرات، قال إنه يستقطب بشكل أساسي سياحة الحوافز بشكل أساسي من خلال اجتماعات موظفي الشركات، إضافة إلى المناسبات الخاصة، مثل حفلات الزفاف.
من جهة أخرى، أشار مارك إلى أنه توجد مناقشات حالية لإطلاق رحلات طيران عارضة «تشارتر» على متن طائرات تهبط على البحر وتضم 6 مقاعد.

اقرأ أيضا

نواب أميركيون يقدمون مشروع قانون لإبقاء "هواوي" على القائمة السوداء