الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد» تبحث تعزيز العلاقات والشراكة المتميزة مع ألمانيا

«الاقتصاد» تبحث تعزيز العلاقات والشراكة المتميزة مع ألمانيا
30 يونيو 2019 01:24

برلين (الاتحاد)

عقد المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، اجتماعاً مع معالي توماس باريس وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والطاقة بألمانيا، على هامش زيارة رسمية إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في ملتقى الأعمال الألماني الذي تنظمه الجمعية الألمانية للشرق الأدنى والأوسط.
وتناول الجانبان خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، بالتركيز على القطاعات ذات الاهتمام مع متابعة نتائج ومخرجات الدورة الـ 11 من اللجنة الإماراتية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتجاري. وشارك في الاجتماع خلفان المطروشي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بسفارة الدولة لدى برلين، وحميد المهيري مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الاقتصاد.
وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، إن الإمارات وألمانيا تتمتعان بعلاقات ثنائية قوية، قائمة على روابط استراتيجية في مختلف المجالات التنموية، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، حيث تعد الإمارات الشريك التجاري الأول عربياً لألمانيا، فيما تعد ألمانيا أكبر شريك تجاري أوروبي للدولة والسابع عالمياً، وتستحوذ الإمارات على 22% من مجمل التجارة العربية الألمانية.
وسجل إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين أكثر من 13.3 مليار دولار خلال 2018، بنمو في الصادرات الإماراتية إلى ألمانيا نسبته تجاوزت الـ 122% ونمو في إعادة التصدير نسبته 69% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.
وأضاف الشحي أن هذه الشراكة المتميزة مدعومة بالرغبة المتبادلة من قبل الجانبين لمواصلة جهود التعاون والارتقاء بها إلى مستويات أكثر تقدماً، وهو ما يترجمه تبادل الزيارات رفيعة المستوى لقيادات البلدين.
من جانبه، أكد توماس باريس وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والطاقة بألمانيا، على قوة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين، والتي تخدم جهود الجانبين في تطوير وتنمية ونقل وتبادل الخبرات والتجارب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©