الاتحاد

الاقتصادي

19?4 مليون معاملة عبر مقسم «الإمارات» للربع الرابع

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفع عدد المعاملات المالية المنفذة عبر مقسم الإمارات الإلكتروني التابع للمصرف المركزي إلى 19?4 مليون معاملة في الربع الرابع من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 6?6% مقارنة بالربع الثالث الذي سبقه، بحسب ما أعلن المصرف المركزي أمس.
وأوضح «المركزي» في بيان صحفي أن «إحصاءات مقسم الإمارات الإلكتروني للربع الرابع من السنة الماضية أظهرت ارتفاعاً في عدد وقيمة المعاملات المالية التي تتم إلكترونياً عن طريق المقسم».
وارتفعت القيمة الإجمالية للمعاملات المالية إلى 21?43 مليار درهـم في الربع الرابع مـن عام 2011، مقارنة بـ20?43 مليار درهم في الربع الثالث، بزيادة نسبتها 4?9%.
أمّا بالنسبة لعدد وقيمة المعاملات المالية التي تمت من خلال ربط مقسم الإمارات الإلكتروني مع المقاسم الإلكترونية لدول مجلس التعاون، فقد انخفض إجمالي عدد تلك المعاملات إلى 867 ألف معاملة مالية في الربع الرابع، مقارنة بـ940 ألف معاملة مالية في الربع الثالث، بتراجع 7?7%.
وانخفضت القيمة الإجمالية لتلك المعاملات المالية إلى 1?18 مليار درهم في الربع الرابع العام الماضي، مقارنة بـ1?24 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2011، أي بانخفاض نسبته 4?77%.

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني