الاتحاد

الإمارات

ضاحي خلفان يتفقد مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد

ضاحي خلفان يستمع من أحد المرضى عن مستوى الخدمات المقدمة

ضاحي خلفان يستمع من أحد المرضى عن مستوى الخدمات المقدمة

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي رئيس لجنة الأزمات والطوارئ بدبي، يوم أمس، أن مدينة دبي مؤهلة لتكون مقرا للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن " دبي تمتلك كل المقومات والمؤهلات اللازمة لتكون مدينة "أممية"، وهى بديل " مؤهل" لاستضافة المقر".
وأشاد خلفان، في تصريحات صحفية على هامش زيارة إلى مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد بدبي، بالتجهيزات والتقنيات المتوافرة في المركز.
واطلع ضاحي خلفان، على التجهيزات والإمكانيات التي يتمتع بها المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وقام بجولة شملت مختلف أقسام ومرافق وردهات المركز.
وقدم مدير عام هيئة الصحة بدبي قاضي المروشد، لقائد عام شرطة دبي خلال الجولة شرحا مفصلا عن المركز الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية لهيئة الصحة بدبي.
واستعرض المروشد الإمكانيات التي يتمتع بها المركز الذي تم تزويده بالكوادر والكفاءات الطبية والتمريضية من ذوي الخبرة الطويلة والكفاءة العالية في مجال الحوادث والطوارئ والعناية المركزة وغرف العمليات ومختلف النواحي الفنية والإدارية الأخرى إضافة إلى أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة والمتماشية مع أرقى مستويات الجودة والمعايير العالمية.
واستمع قائد عام شرطة دبي رئيس لجنة الأزمات والطوارئ، إلى الطرق والأساليب العلاجية التي يقدمها المركز، والتي تضاهي أحدث النظم العالمية في هذا المجال، وخاصة في استقبال وتصنيف الحالات المرضية والتعامل مع الحوادث الجماعية التي تتطلب وجود فرق طبية من مختلف التخصصات للتعامل مع الحالات العاجلة.كما تفقد ضاحي خلفان، مهبط الطائرات المروحية المجاور للمركز والذي يستخدم في نقل وإخلاء المرضى والمصابين.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: الإمارات ركيزة العمليات الإغاثية في العالم