الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي للتنمية» وإثيوبيا يعززان التعاون المشترك

جانب من اللقاء(من المصدر)

جانب من اللقاء(من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، مع معالي مفرحات كامل، وزيرة السلام الإثيوبية، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في جميع المجالات، خاصة فيما يتعلق بالجانب التنموي، ودور الصندوق في تحقيق التنمية المستدامة في إثيوبيا، إضافةً إلى بحث الفرص التنموية والاستثمارية المشتركة بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها.
حضر اللقاء، خليفة القبيسي نائب المدير العام، وعدد من المسؤولين في الصندوق.
وقال محمد سيف السويدي، في بيان أمس: إن زيارة الوفد الإثيوبي تعد فرصة مهمة للتباحث في كافة المجالات المتاحة، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، مشيراً إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية والحكومة الإثيوبية يسعيان إلى تطوير العلاقات في جميع النواحي.
وأشار إلى أن الصندوق، يحرص على توسيع نشاطاته التنموية في الدول النامية، خاصة في القارة الأفريقية، ولاسيما أن المشاريع التي نمولها في أفريقيا حققت نتائج إيجابية، وساهمت بشكل ملموس في تحسين الظروف المعيشية للسكان، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ومن جانبها، عبّرت معالي مفرحات كامل، وزيرة السلام الإثيوبية، عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة، وصندوق أبوظبي للتنمية، على ما يقدمانه من مساعدات تنموية لإثيوبيا، مشيدةً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع الإنمائية، إضافةً إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف الدول حول العالم.
يذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية، بدأ نشاطه التنموي مع الحكومة الإثيوبية منذ عام 2012، حيث موّل الصندوق مشروعين تنمويين، بقيمة إجمالية بلغت 119.4 مليون درهم.

اقرأ أيضا

بدء اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين برئاسة السعودية