الاتحاد

الإمارات

«نيابة أبوظبي» وجهاز أبوظبي للمحاسبة يبحثان تعزيز التعاون المشترك

 العبري والمبارك خلال اجتماعهما أمس

العبري والمبارك خلال اجتماعهما أمس

استعرض المستشار يوسف سعيد العبري القائم بإعمال النائب العام في أبوظبي و معالي رياض عبدالرحمن المبارك رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة، أوجه التعاون والعلاقات المشتركة بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بتعزيز مبدأ المحاسبة والشفافية في الجهات العامة بما يخدم مصالح الإمارة.
وأشاد المستشار يوسف العبري لدى إستقباله المبارك في مكتبه بدائرة قضاء أبوظبي أمس، بالدور الكبير الذي يلعبه جهاز المحاسبة في أبوظبي، وجهوده في التحقق من جودة إدارة وتحصيل وصرف أموال وموارد الجهات العامة والتأكد من أنها تتم بكفاءة وفاعلية واقتصادية والتحقق من صحة التقارير المالية والتزام الجهات العامة بالقوانين والأنظمة واللوائح وقواعد الحوكمة، والارتقاء بمبدأ المحاسبة والشفافية في الجهات العامة. كما استعرض العبري بحسب بيان صادر عن دائرة القضاء في أبوظبي أمس، دور نيابة الأموال في أبوظبي في حماية المال العام والخاص وتحقيق مقتضيات المصلحة العامة للإمارة.
وقدم العبري شرحاً عن عمل نيابة الأموال في أبوظبي التي تم تحويل كافة قضايا الأموال إليها، وباتت تباشر مهامها حاليا من موقعها بمبنى الدائرة الذي تم تجهيزه وفقا لأفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا الشأن.
من جانبه، دعا المبارك إلى تعزيز التعاون المشترك بين النيابة العامة في أبوظبي وجهاز أبوظبي للمحاسبة، لتحقيق المزيد من التواصل وابتكار آليات أكثر فاعلية لتبادل المعلومات لتعزيز الشراكة القائمة حاليا لحماية المال العام

اقرأ أيضا