الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«هب 71» تستقطب 35 شركة مبتكرة

«هب 71» تستقطب 35 شركة مبتكرة
21 يناير 2020 00:53

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت «هب 71» Hub71، المنصة العالمية للتكنولوجيا في أبوظبي، برنامج Microsoft Reactor بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت»، ولتوسيع نطاق منظومة الشركات الناشئة التي تعمل تحت مظلتها لتصبح 35 شركة مبتكرة، بعد انضمام 17 شركة ناشئة استوفت الشروط اللازمة للاستفادة من برنامج الحوافز الذي توفّره المنصة.
وفي إطار الشراكة الاستراتيجية مع «مايكروسوفت»، سيكون برنامج Microsoft Reactor بمثابة مركز تقني ومعرفي لمشاركة الخبرات، حيث يتيح للمطورين والشركات الناشئة التواصل مع المجتمع المحلي من أجل بناء مهارات جديدة تحفّز الابتكار في المؤسسات. ويوفر Microsoft Reactor منهجاً يساعد المتخصصين في هذا المجال على تعزيز خبراتهم في مجالات مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.
ويعد البرنامج الذي يتاح للشركات العاملة ضمن منصة Hub71 دون تكاليف، جزءاً من مبادرة «مايكروسوفت للشركات الناشئة» التي تم تصميمها من أجل دعم هذه الشركات لتعزيز وتوسيع عملياتها. وبعد الإعلان عن انضمام 17 شركة جديدة إلى برنامج الحوافز، ارتفع عدد الشركات المستفيدة من البرنامج إلى 35 شركة، حيث تتضمن منظومة الحوافز دعماً كاملاً للسكن والمساحات المكتبية والضمان الصحي لمدة عامين للشركات الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى، ودعماً بنسبة 50% للشركات الصاعدة لمدة ثلاث سنوات. وتصل قيمة هذا الدعم إلى 3.5 مليون درهم.
وقال إبراهيم عجمي، رئيس «وحدة الشركات الناشئة» لدى «مبادلة للاستثمارات المالية»: «إن الـ 17 شركة ناشئة التي فازت بفرصة الانضمام إلى منصة Hub71 سوف تحدث تأثيرات إيجابية واسعة النطاق في مختلف القطاعات، ويسهم ذلك في تعزيز تنوع اقتصاد التكنولوجيا في إمارة أبوظبي من خلال استقطاب مستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وخلق فرص عمل جديدة في الإمارة. ويسعدنا انطلاق برنامج التفاعل التقني والمعرفي بالتعاون مع مايكروسوفت، والذي سيعزز مجتمع الشركات الناشئة المبتكرة العاملة تحت مظلة المنصة، ويضيف المزيد من المهارات الجديدة، ويمكّن الشركات من تنفيذ أفكارها المبتكرة على أرض الواقع».
وقالت جينا جورجنسن، المدير العام لقسم الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت: «نحن سعداء بتدشين أول برنامج Microsoft Reactor في المنطقة ضمن منصة Hub71، بهدف تعزيز التحول الرقمي غير المسبوق في منطقة الخليج». وأشارت إلى أن تعاون الشركات الناشئة وشريحة المستثمرين والصناعات ذات التوجه العالمي من شأنه توفير فرصة هائلة، ولذا فإن اجتماع هذه العناصر في منصة Hub71 وبدعم من مبادلة سيكون حافزاً تنموياً كبيراً للمنطقة.
وكانت Hub71 فتحت باب التسجيل في شهر أكتوبر الماضي، للاستفادة من الدعم، حيث تلقت منذ ذلك الحين 348 طلباً من شركات محلية وعالمية من 47 دولة، وجاءت الشركات من دولة الإمارات والولايات المتحدة ولبنان والهند ومصر في المراكز الخمسة الأولى لأكثر الشركات إقبالاً على التسجيل بالمنصة.
وأشار 41% من مؤسسي هذه الشركات إلى أنهم سوف ينقلون فرق العمل التابعة لهم إلى أبوظبي في حال وقع عليهم الاختيار للانضمام إلى المنصة، ما يعكس مقومات الجذب المتزايدة التي تحظى بها الإمارة وجهة تكنولوجية متميزة بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©