الاتحاد

معرض الكتاب

168 عنواناً لنادي تراث الإمارات في المعرض

يشارك نادي تراث الإمارات بجناح خاص في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحالية، ويعرض النادي من خلال جناحه 168 عنوانا، ضمن ثلاثة أقسام، الأول خصص للكتب التراثية، والثاني للتاريخية، والثالث للدواوين الشعرية.
وبحسب الدكتور راشد أحمد المزروعي المشرف العام على جناح نادي تراث الإمارات في المعرض، فإن هناك خمسة إصدارات جديدة من منشورات مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي تقدم للجمهور وهي: جمالية المكان في الشعر الجاهلي للدكتور غسان فلاح أوغلو، وتاريخ أبوظبي ـ دراسة اجتماعية لشمسة الظاهري، وديوان الشامسي، وديوان بن هلال، وديوان جناديل للشاعر خليفة بن ذيبان، إعداد فهد المعمري. كما أوضح الدكتور المزروعي أنه بمناسبة اليوم العالمي للكتاب، فإن جناح النادي في المعرض يقدم تخفيضات على 25 عنونا محددا، بسعر خمسة دراهم للكتاب، في خطوة لتشجيع القراءة واقتناء الكتاب المطبوع.
وأكد المزروعي على أهمية المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية التي تحتضنها العاصمة أبوظبي، موضحا أن كل العناوين المطروحة للجمهور، تهدف إلى الارتقاء بالذائقة، ومن ثم دعم الكاتب والمبدع والشاعر المحلي على وجه الخصوص، وأن النجاح الذي نحققه في النهاية سيكون نجاحا مرتبطا بصناعة النشر والكتاب وخدمة معارف الجمهور، وبخاصة أبناء الجيل الجديد من طلبة الجامعات والمعاهد العليا والمدارس. (أبوظبي ـ الاتحاد)

اقرأ أيضا