الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أميركا تُسجّل أرقاماً قياسية جديدة في إنتاج النفط والغاز

أميركا تُسجّل أرقاماً قياسية جديدة في إنتاج النفط والغاز
28 يونيو 2019 22:04

أظهر تقرير حكومي اليوم الجمعة، أن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفع إلى مستوى قياسي شهري جديد، متجاوزاً حاجز 12 مليون برميل يومياً.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير شهري، إن الولايات المتحدة أنتجت 12.16 مليون برميل يومياً من الخام في أبريل، بزيادة قدرها 246 ألف برميل يومياً عن الشهر السابق عليه.

وساعد استخدام تكنولوجيا الحفر الأفقي في التشكيلات الصخرية، الولايات المتحدة على أن تصبح أكبر منتج للنفط في العالم.

وفي أبريل، ارتفع الإنتاج في تكساس، أكبر ولاية أميركية منتجة للنفط، بمقدار 11 ألف برميل يومياً. وتراجع الإنتاج في نورث داكوتا ونيو مكسيكو بشكل طفيف. وزاد الإنتاج الأميركي في خليج المكسيك 77 ألف برميل يومياً إلى 1.98 مليون برميل يومياً.

وعدّلت إدارة معلومات الطاقة أيضاً تقديراتها لإنتاج الخام لشهر مارس بالرفع بمقدار 11 ألف برميل يومياً إلى 11.92 مليون برميل يومياً.

ووفقاً للبيانات ارتفع استهلاك البنزين في الولايات المتحدة لثالث شهر على التوالي في أبريل، مع صعوده بمقدار 182 ألف برميل يومياً إلى 9.36 مليون برميل يومياً، وليبقى أعلى من مستوياته قبل عام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت إلى 2.843 مليون برميل يومياً في أبريل من 2.684 مليون برميل يومياً في مارس.

ومن ناحية أخرى، ارتفع انتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي شهري جديد عند 100.27 مليار قدم مكعبة يومياً في أبريل، متجاوزاً المستوى القياسي السابق البالغ 99.46 مليار قدم مكعبة يومياً المسجل في مارس.

وفي السياق، زادت شركات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع عدد حفارات النفط العاملة لثاني أسبوع على التوالي، مع صعود عقود الخام الأميركي حوالى 12 بالمئة على مدار الأسبوعين المنقضيين، على الرغم من خطط لمعظم المنتجين لخفض الإنفاق على أعمال الحفر الجديدة هذا العام.

اقرأ أيضاً: الفالح يبحث مع نوفاك الخيارات تجاه تمديد خفض إنتاج النفط

لكن عدد الحفارات يبقى منخفضاً بمقدار 92 حفاراً، أو 10 بالمئة، عن مستواه في بداية العام.

وقالت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة اليوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر أضافت أربعة حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من يونيو، ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 793 حفاراً.

وفي نفس الأسبوع من العام الماضي كان هناك 858 حفاراً نفطياً قيد التشغيل.

وعلى مدار الشهر انخفض عدد حفارات النفط النشطة في الولايات المتحدة بمقدار سبعة حفارات، وهو سابع انخفاض شهري على التوالي. وهذه هي أطول سلسلة انخفاضات شهرية منذ مايو 2016 عندما هبط عدد الحفارات لتسعة أشهر متتالية.

وعلى مدار الربع الثاني من العام، انخفض عدد الحفارات النشطة بمقدار 23 حفاراً بعد أن فقد 69 حفاراً في الربع الأول.

وجاء تراجع عدد الحفارات، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلاً، مع قيام شركات الاستكشاف والإنتاج المستقلة بخفض الإنفاق على أعمال الحفر الجديدة، مع تركيزها بشكل أكبر على نمو الأرباح بدلاً من زيادة الإنتاج.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©