الاتحاد

الاقتصادي

بحث فرص الاستثمار بين سيدات أعمال الإمارات وأستراليا

دبي (الاتحاد) ـ بحثت الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات، بمكتب اتحاد الغرف بدبي، مع الدكتورة فيونا هيل رئيسة وفد سيدات أعمال استراليا، الذي يزور الدولة خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير الحالي، العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، سبل تطويرها وتنميتها.
وبحث الجانبان فرص الاستفادة من جميع الفرص والمزايا المتوفرة لإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة وتعزيز فرص التعاون التجاري بين قطاع سيدات الأعمال الخاص في البلدين.
حضر الاجتماع دينا بالجافلة النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة، وعائشة عبدالرحمن، وريما الشرفا، أعضاء مجلس الإدارة وثريا قمبر، وفريدة قمبر، وأسماء الفروي، ومنى صبري، وزينب حبشي أعضاء الجمعية العمومية لمجلس سيدات أعمال الإمارات.
وقالت القاسمي “علاقات البلدين الصديقين تسير نحو الشراكة الاستراتيجية الكاملة، والمرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية والثقافية”.
وأكدت حرص القيادة الرشيدة على تمكين سيدات الأعمال الإماراتيات عالميا من خلال إقامة الشراكات الاقتصادية والتجارية المشتركة، وعقد اللقاءات الثنائية مع نظيراتهن بدول العالم، وذلك من أجل تبادل الأفكار والرؤى بما يحقق المصالح بين الطرفين.
وأكدت القاسمي أن دولة الإمارات تعد ثاني أكبر شريك تجاري لاستراليا في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشهد العلاقات بين البلدين نمواً قوياً في الوقت الذي يتعزز فيه تواجد الشركات الأسترالية، مشيرة إلى وجود أكثر من 51 ألف مواطن أسترالي يعيشون ويعملون في دولة الإمارات وأكثر من 600 شركة أسترالية تمارس نشاطها في الإمارات في مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية.
من جهتها، أكدت الدكتورة فيونا هيل عن سعادتها والوفد المرافق بزيارة دولة الإمارات التي تربطها باستراليا علاقات متميزة على كافة الصعد وخاصة في مجال المال والأعمال، مشيرة بان الهدف من زيارة يكمن بفتح أفاق جديدة للتعاون بين سيدات أعمال استراليا وسيدات أعمال الإمارات.

اقرأ أيضا

سجلت %86.3 خلال الربع الأول.. فنادق الإمارات الأعلى إشغالاً شرق أوسطياً