السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"مضمون" و"انتوني".. التحدي الكبير في "كوراه"

"مضمون" و"انتوني".. التحدي الكبير في "كوراه"
29 يونيو 2019 00:03

محمد حسن (دبي)

تنطلق عصر اليوم بمضمار كوراه العريق في أيرلندا فعاليات سباق مهرجان الديربي الأيرلندي الكلاسيكي للفئة الأولى المخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة الميل ونصف الميل والبالغ إجمالي جوائزه المالية 1.5 مليون يورو، برعاية السوق الحرة – دبي، وتشارك فيه 8 من أبرز الخيول التي حققت إنجازات على الصعيد الأوروبي.
ويتألف الحفل من ثمانية أشواط أبرزها الديربي الأيرلندي في الشوط السابع قبل الختام، بالإضافة إلى السباقات المساندة، ميلينيوم ميليونير، تنس شامبيون، فاينست سيربرايز، فول اوف سيربرايز، السوق الحرة ـ دبي القرية الإيرلندية، جين ريل واي ستيكس، وبادي باور ستيكس، والسوق الحرة ـ جميرا جريك سايد. ويمثل خيول الإمارات في السباق وصيف بطل الديربي الإنجليزي «مضمون» بإشراف كيفن بريندرجاست وقيادة كريس هيس، و«راكان» بإشراف دي ويلد وقيادة جيم كرولي، وكلاهما لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
بينما يسعى «انتوني فان دايك» العائد لمزارع كولمور لتحقيق إنجاز تاريخي ليصبح الجواد السابع عشر الذي يجمع بين الديربين الإنجليزي والأيرلندي، ويبرز أيضا «برومي» كمنافس خطير، وكلاهما بإشراف الأيرلندي المخضرم إيدن اوبراين الذي يسرج بالإضافة للجوادين ثلاثة خيول أخرى.
ويشارك في أشواط الحفل من خيول الإمارات أيضاً «جلاريوس جيرني» لسمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم للسباقات، بإشراف شارلي أبلبي، وذلك في الشوط الثاني على لقب تنس شامبيون لمسافة 1200 متر تكافؤ.
كما يبرز الجواد «اديب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، في الشوط الرابع على لقب سباق فول اوف سيربرايز لمسافة 2000 متر «جروب-3»، وكان الجواد «اديب» قد قدم مستوى رائعاً بعد أن توج بلقب ولفرتون ستيكس خلال مهرجان الرويال آسكوت الأسبوع الماضي.
ومن خيول الإمارات في الحفل الجواد «جسار» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي ينافس على لقب السوق الحرة ـ دبي القرية الأيرلندية لمسافة 1600 متر تكافؤ.
وتملك خيول الإمارات سجلاً ناصعاً في هذا الديربي الشهير فقد حققت إنجازات عديدة في هذا السباق الكلاسيكي العريق، حيث جاء أول فوز لها عبر الجواد «شريف دانسر» للمغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم بإشراف مايكل ستاوت وبقيادة والتر سوينبورن في العام 1983.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©