الاتحاد

عربي ودولي

ماليزيا تنفي العثور على حطام الطائرة بخليج البنغال

رفضت الجهة المسؤولة عن تنسيق البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، أمس، ما ذكرته شركة خاصة عن عثورها على ما تعتقد أنه حطام للطائرة في خليج البنغال وطالبت بفحصه.
وقال المركز المشترك للتنسيق بين الوكالات الذي يدير عملية البحث متعددة الجنسيات عن الطائرة المفقودة إنه مازال يعتقد أن الطائرة سقطت في جنوب المحيط الهندي قبالة استراليا. ويقع خليج البنغال بين الهند وميانمار على بعد آلاف الكيلومترات من منطقة البحث الحالية.
وأبلغت شركة جيو ريزونانس الأسترالية للمسح الجيوفيزيائي عن العثور على الحطام. وقالت الشركة في بيان «لا تعلن الشركة أن هذه هي الطائرة إم.إتش-370 الماليزية لكن ينبغي فحص الحطام».
وقالت الشركة إنها أبلغت الخطوط الجوية الماليزية وسفارتي ماليزيا والصين في استراليا بهذه المعلومات في 31 مارس والمركز المشترك للتنسيق في الرابع من ابريل. وأضافت «الشركة ومديروها مندهشون من عدم الاستجابة من مختلف السلطات، ربما يكون هذا نتيجة عدم فهم القدرات التكنولوجية للشركة أو انشغال المركز المشترك للتنسيق بين الوكالات أو الاعتقاد بأن موقع البحث في جنوب المحيط الهندي هو الموقع الوحيد المعقول».
وتقول الشركة بموقعها الالكتروني إنها توفر وسيلة فريدة ومؤكدة للمسح الجيوفيزيائي ترصد الحقول الكهرومغناطيسية للكشف عن مكامن المعادن تحت السطح.
(كوالالمبور ـ رويترز)

اقرأ أيضا

وزراء بريطانيون قد يستقيلون لمنع جونسون من تعليق عمل البرلمان