الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"مهرجان أبوظبي للشطرنج".. صراع النجوم على ألقاب 6 بطولات

"مهرجان أبوظبي للشطرنج".. صراع النجوم على ألقاب 6 بطولات
29 يونيو 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

يعتبر مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج أكبر حدث شطرنجي على مستوى قارة آسيا والشرق الأوسط ويشارك فيه أكثر من 600 لاعب ولاعب من نخبة لاعبي العالم، إضافة لأبرز نجوم اللعبة في الدولة، وتزامناً مع «عام التسامح» دعت اللجنة المنظمة العليا كبار نجوم اللعبة على مستوى العالم من الجنسين.
ويتضمن المهرجان 6 بطولات، أهمها بطولة الأساتذة التي تجمع نجوم اللعبة في العالم وأبرز المصنفين الأوائل فيها، وتنقل مبارياته على الهواء مباشرة على موقع الاتحاد الدولي للشطرنج والاتحادين الآسيوي والعربي.
وكثفت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان في نسخته الـ26 للشطرنج، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي من الأول وحتى 10 أغسطس المقبل، من نشاطها حتى تكون الترتيبات مكتملة قبيل انطلاق الحدث الدولي الكبير.
وعقدت اللجنة مساء أمس الأول بمقر نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، برئاسة حسين عبد الله الخوري رئيس اللجنة، وقفت خلاله على جميع التفاصيل المتعلقة بالمهرجان والتفاصيل الفنية والإدارية والتنظيمية حتى تكون جميع الترتيبيات مكتملة قبل بدد وصول اللاعبين الذين سيتوافدون من مختلف دول العالم للمشاركة في المهرجان الذي يعد من أهم مهرجانات الشطرنج، ويحرص نخبة نجوم العالم على حضوره سنوياً.
وثمنت اللجنة المنظمة في اجتماعها الدور الكبير الذي يقوم به الشركاء من مختلف الجهات في إنجاح المهرجان، وجددت حرصها على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات مع العمل بصورة متجانسة ليخرج المهرجان بالصورة المنشودة مواصلة للنجاحات الرياضية التنظيمية التي تحققت من قبل، وبما يتناسب والرعاية الكريمة.
وتم استعراض للتصور المطروح لمهام اللجان العاملة بالمهرجان وطبيعة عملها في انطلاقة الاجتماع الذي ستواصل بشكل أسبوعي خلال الأسابيع الأربعة المقبلة للوقوف على كل التفاصيل والاطمئنان على الجاهزية التامة.
وأشادت اللجنة المنظمة برعاية ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي للمهرجان مواصلة لدعم المجلس الرائد في كافه الفعاليات الرياضية في أبوظبي، ما ساهم في تحقيق الطفرة النوعية لمختلف الفعاليات الرياضية.
وتقدمت بالشكر إلى عارف حمد العواني، الأمين العام للمجلس على جهوده في الإشراف على المهرجان، وأشادت بالدور الكبير الذي يضطلع به مجلس أبوظبي الرياضي في دعم الرياضة والفعاليات الرياضية الدولية، والتي جعلت أبوظبي تحتل مكانة مرموقة في العالم بوصفها من العواصم الرياضية المهمة في العالم.
يذكر أن لجنة الحكام في المهرجان يترأسها طاقم حكام دولي إماراتي، يقوده الحكم الدولي سعيد أحمد محمود ونخبة من الحكام الدوليين من المواطنين أبرزهم منصور التميمي، ومريم منصور ومروى صفر، ويشهد المهرجان تنظيم مباراة استعراضية للمصنف الأول ضد 40 لاعباً في وقت واحد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©