الاتحاد

الاقتصادي

250 مليون درهم قيمة تداولات العقارات في دبي

دبي (وام) - بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن و” إجارة منتهية بالتملك “ في دبي امس نحو 250 مليون درهم، منها 85,6 مليون درهم تصرفات أراض، ونحو 164,6 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.
وذكر التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي، أن الدائرة سجلت امس 17 مبايعة كان أهمها مبايعة بقيمة 8,4 مليون درهم في منطقة “الثنية الرابعة” وأخرى بقيمة 5,8 مليون درهم في “الثنية الخامسة” ومبايعة ثالثة بقيمة خمسة ملايين درهم في “الثنية الثالثة”.
وتصدرت “البرشاء جنوب الرابعة” مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها ثلاث مبايعات بقيمة 5,6 مليون درهم تلتها “الثنية الرابعة” بثلاث مبايعات قيمتها 17,1 مليون درهم فمنطقة “الثنية الثالثة” بمبايعتين قيمتهما 8,9 مليون درهم.
وشهدت “الثنية الرابعة” أكبر مبايعة من حيث المساحة قدرها 3432 متراً مربعاً بيعت بمبلغ 4,2 مليون درهم تلتها مبايعة مساحتها 2445 متراً مربعاً في “البرشاء جنوب الرابعة” بيعت بمليوني درهم. وسجلت الدائرة اليوم 41 رهناً عقارياً لأراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 76,9 مليون درهم كان أهمها قطعة أرض في منطقة “الصفوح الثانية” سجلت بسبعة ملايين درهم، وأخرى في منطقة “جميرا الأولى” بستة ملايين درهم. وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك الحر تم تسجيل 10 مبايعات منها تسع لشقق سجلت بمبلغ 12,8 مليون درهم ومبايعة لفيلا سجلت بمبلغ 1,3 مليون درهم، فيما وصل عدد الرهون على الشقق والفلل إلى 17 رهناً بقيمة 22,7 مليون درهم.

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني