الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يختتم فعاليات الملتقـى الدولي الثالـث

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يختتم فعاليات الملتقـى الدولي الثالـث
18 يناير 2019 02:23

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار أمس، فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى الدولي للاستمطار، الذي شهد على مدار 4 أيام مجموعة من الأنشطة والنقاشات ذات الاهتمام العالمي المشترك حول مواضيع مبتكرة في قطاع الاستمطار.
وناقشت فعاليات اليوم الأخير للملتقى الآليات المعتمدة من قبل البرنامج لتوثيق التعاون المشترك بين الباحثين الحاصلين على منحة البرنامج خاصة عبر تشكيل مجموعة العمل التي تضم الباحثين الحاصلين على منحة البرنامج في دوراتها الثلاث، فضلاً عن تطور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية، والتطور المحتمل للتعلم الآلي للتنبؤ بالطقس، واستخدام المركبات الجوية غير المأهولة لتعديل الطقس، وتطبيق «البيانات الضخمة» والخوارزميات في مراقبة وأبحاث الأرصاد الجوية.
من جانبه، قال الدكتور عبدالله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد «اختتمنا اليوم فعاليات الملتقى الدولي الثالث للاستمطار، الذي يرسخ مكانة الإمارات كمنصة عالمية جديدة للعلوم المستقبلية التي يعد الاستمطار أحدها. نواصل في المركز الوطني للأرصاد السعي لتطبيق استراتيجية دولة الإمارات للابتكار التي ضمت المياه كمحور من محاورها السبعة عبر برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار والباحثين الحاصلين على منحته».
من جانبها، قالت علياء المزروعي مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار «حرصنا من خلال الملتقى الدولي للاستمطار بنسخته الثالثة على توفير منصة عالمية لإجراء مناقشات بين العلماء والمختصين في هذا المجال من حول العالم والباحثين الحاصلين على منحة برنامجنا والذين استطاعوا بالفعل إضافة ابتكارات جديدة ومميزة؛ وهو ما يساعدنا على تحقيق تقدم حقيقي في تطوير هذا المجال المهم، وتشجيع التعاون البحثي العالمي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©