الاتحاد

دنيا

ثلاثة هواتف ذكية من «إتش. تي. سي»

كشفت “إتش. تي. سي. كوربوريشن”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال ابتكار وتصميم الهواتف النقالة، خلال مشاركتها في “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية” في لاس فيجاس عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة تعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع (4G) وذلك بالتعاون مع ثلاثة مشغلين لخدمات الاتصال اللاسلكي في الولايات المتحدة. وتسعى الشركة من وراء هذه الخطوة إلى تعزيز ريادتها لهذا القطاع، حيث كانت الشركة قد أطلقت أول هاتف ذكي من هذا الجيل على مستوى العالم في العام 2008، كما أطلقت أول هاتف ذكي من الجيل الرابع بنظام التشغيل “أندرويد” (Android) في العام الماضي. ومع هذه الهواتف الجديدة، التي تنضم إلى مجموعة الهواتف “إتش. تي. سي. إيفو 4جي” و”تي-موبايل جي2” و”تي-موبايل ماي تاتش 4 جي”، باتت محفظة “إتش. تي. سي” من أجهزة الجيل الرابع تضم ستة أجهزة، الأمر الذي يوضح قدرتها على توفير الهواتف المتطورة التي تدعم شبكات الجيل الرابع لأبرز مشغليها.
وكانت كل من شركتي “إتش. تي. سي” و”سبرنت” كشفت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن الجهاز “إتش. تي. سي. إيفو شيفت 4 جي”، هاتف الجيل الرابع المزود بلوحة مفاتيح منزلقة من طراز “كويرتي”. ويوفر هذا الهاتف المميز للمستخدمين القدرات العالية لخدمات الجيل الرابع، حيث توفر الشركتان من خلال هذا الجهاز أول منتج حقيقي من هواتف الجيل الرابع الذكية في هذا المجال. ويعد “إتش. تي. سي. إيفو شيفت 4 جي” الذي يتميز باحتوائه على لوحة مفاتيح “كويرتي” منزلقة وحجمه المدمج وسعره البالغ 149.99 دولار أميركي، خياراً مثالياً لمستخدمي الهواتف الذكية من كافة الشرائح الراغبين باستكشاف سرعة هواتف الجيل الرابع.
أما الهاتف “ثاندر بولت فيريزون”، الذي تم الكشف عنه الأسبوع الماضي، فيعد واحداً من أول الهواتف الذكية على مستوى العالم التي تدعم شبكات “أل. تي. إي” (LTE)، الأمر الذي يعزز جهود شركة “فيريزون وايرلس” في مجال تقنيات الجيل الرابع. كما يتيح هذا الهاتف المزود بتقنية تجربة الاتصال “إتش. تي. سي. سينس” خدمة الاتصال عبر برنامج “سكايب”، ما يسمح للمستخدمين بالاتصال بمستخدمي “سكايب” الآخرين بشكل افتراضي ومن أي مكان، وكذلك الاتصال بين الأجهزة النقالة وبين الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر. وتجعل ميزة الاتصال هذه من الهاتف “ثاندر بولت” الجهاز الأمثل للاتصال عبر الصوت والصورة، ما يتيح لأكثر من 100 مليون من مستخدمي “سكايب” التواصل عبر الشبكات والأجهزة النقالة. كما يعد الهاتف “ثاوندر بولت”، المزود بشاشة من قياس 4.3 بوصة وكاميرتين خلفية وأمامية ويدعم تقنية “تحالف شبكات البث المباشر الرقمية” (DLNA) المدمجة ويحتوي على معالج “كوالكوم” من طراز “سنابدراغون” بسرعة 1 جيجاهيرتز وأحدث نسخة من تقنية تجربة الاتصال “إتش. تي. سي. سينس”، جهازاً متطوراً للوسائط المتعددة.
كما تعاونت “إتش. تي. سي” مع شركة “إيه تي آند تي” لإطلاق أول هاتف ذكي من الجيل الرابع يدعم شبكة “بروتوكول توصيل البيانات عالي السرعة +” (HSPA+) لشركة “إيه تي آند تي”، وهو الهاتف “إتش. تي. سي. إنسباير 4 جي”. ويعد هذا الهاتف أول جهاز يدعم خدمة تجربة الاتصال “إتش. تي. سي. سينس”.كوم (htcsense.com) في الولايات المتحدة والتي تعزز التجربة النقالة لمستخدمي تقنية “إتش. تي. سي. سينس”. وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين تحديد موقع هاتفهم المفقود وإرسال أمر لجعل الهاتف يرن بصوت مرتفع للتنبيه حتى في حال كان على وضعية “الصامت” وحتى مسح كافة البيانات الشخصية فيه عن بعد عند اللزوم. وبالإضافة إلى ميزة الاتصال بـ “بروتوكول توصيل البيانات عالي السرعة +”، يشتمل الهاتف “إتش. تي. سي. إنسباير 4 جي” على مجموعة رائعة من الميزات، بما فيها كاميرا بدقة 8 ميغابكسل ونظامي الصوت “دولبي” (Dolby) والصوت المحيطي “أس. آر. أس” (SRS)، وميزة التخلص من الضجيج بالإضافة إلى تصميمه الأنيق المشكل من قطعة واحدة من الألمنيوم.

اقرأ أيضا