أبوظبي (الاتحاد)

استضافت شركة «مصدر» أمس، «ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة» الرابع خلال انعقاد فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، بمشاركة متحدثين بارزين بهدف تحفيز النساء والفتيات للعب دور فاعل في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية.
وعقد الملتقى تحت شعار «دور المرأة في النهوض بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة»، وشهد مشاركة مجموعة من الشخصيات وقادة الأعمال الدوليين وصناع السياسات المحليين والدوليين، بينهم الشيخة شما بنت سلطان آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية، وسمو الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن، الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة وشؤون مجموعة العشرين بوزارة الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية، ومعالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وريم بن كرم، مديرة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة.
وخلال كلمة رئيسة ألقتها خلال الملتقى، أكدت الشيخة شما بنت سلطان آل نهيان، أهمية مشاركة الجميع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، سواء على مستوى الحياة العملية، أو من خلال الممارسات اليومية لكل فرد من أفراد المجتمع. ودعت سموها إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وعدم التمييز بينهما، من خلال تمكين المرأة، ومنحها الحق بالتعليم والعمل من دون ممارسة أية ضغوطات عليها.
وفي إضافة جديدة هذا العام، تم إطلاق برنامج «الرائدات» تحت مظلة «ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة» خلال فعاليات الدورة الثانية لمجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل، التي عقدت في أكتوبر الماضي. وبمشاركة 20 فتاة ضمن الدفعة الأولى، ينطلق البرنامج خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019، حيث يتضمن أجندة حافلة بأنشطة التدريب والإعداد التي تمتد على مدار العام.