الاتحاد

الإمارات

دبي تستضيف مؤتمراً دولياً حول الهيئات الوقفية

الريس يتوسط حسن والصلاحات خلال المؤتمر الصحفي

الريس يتوسط حسن والصلاحات خلال المؤتمر الصحفي

تستضيف دبي مؤتمراً دولياً في 16 - 17 فبراير المقبل، لبحث الممارسات والابتكارات الجديدة للهيئات الوقفية العالمية والتواصل بين المؤسسات الوقفية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومشاريع الشباب.

وتنظم مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، بالتعاون اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) بالأمم المتحدة، وبمشاركة كبيرة من المؤسسات الوقفية العربية والعالمية، وخبراء الأوقاف والتنمية الاجتماعية والاقتصاد الإسلامي في العالم، بحسب طيب الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر. ويعقد المؤتمر تحت عنوان “مؤتمر دبي الدولي للوقف.. آليات مبتكرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة”، وذلك برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.
وأشار الريس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح أمس وحضره أحمد حسن رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والدكتور سامي الصلاحات استشاري الدراسات والعلاقات المؤسسية، إلى أن المؤتمر يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة في بناء الشراكات والتحالفات الاستراتيجية,
وذكر الريس أن المؤتمر يناقش الممارسات والابتكارات الجديدة للهيئات الوقفية العالمية والتي تعزز إمكانات وتكامل الفكر المالي والاستثماري مع باقي المؤسسات الوقفية المماثلة في دول العالم.
واعتبر أن المؤتمر يساهم في تحقيق المزيد من النجاح والنمو للمؤسسة، ويهدف إلى التواصل بين هذه المؤسسات الوقفية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومشاريع الشباب، وفتح المجال أمامهم للتعاطي مع مؤسسات الأوقاف وتشغيل الأصول الجامدة.
ويتناول المؤتمر فتح المجال للتعاون مع المصارف والشركات المالية الإسلامية من أجل تعزيز دور الأوقاف وقدرتها على دفع التنمية في المجتمعات

اقرأ أيضا