الاتحاد

الاقتصادي

«إمباور» تنجز المرحلة الرابعة من شبكة التبريد الخاصة بـ «الخليج التجاري»

دبي(الاتحاد) - أنجزت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، المرحلة الرابعة من بناء شبكة التبريد المركزية الخاصة، والتي تصل «بيزنس سكوير» بنهاية الخليج التجاري للجهة الشمالية الغربية، وذلك قبل شهر من الموعد المحدد مسبقاً لذلك.
وتبدأ شبكة التبريد الخاصة بالمشروع من «بيزنس سكوير» الى شارع الدوحة بطول يصل الى 2,5 كيلومتر، ومع هذا الإنجاز، اكتملت معالم الجهة العليا من شبكة الانابيب، والتي تم وصلها مع محطة عمل «إمباور» الواقعة في الـ «اكزكتيف تاورز».
وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لشركة «إمباور»في بيان صحفي أمس: «تم توفير انابيب الشبكة الجديدة كافة التي انجزناها من مصنع «إليبس»، وهو الاستثمار المشترك الذي قمنا به مع شركة «لوجستر» العالمية، والذي بدأ أعماله في آوائل العام 2010. وبذلك نكون قد نجحنا في توفير منتجات الأنابيب العازلة داخلياً بدلاً من استيرادها من الخارج، والتي نعتمد عليها بقوة في بناء شبكات أنظمة تبريد المناطق. ونتج عن ذلك توفير في التكاليف الكلية وصل الى 25%». وتتراوح نسبة التكاليف التشغيلية الخاصة بإنتاج الأنابيب العازلة بين 20 و25% من الاستثمار الكلي الخاص بأنظمة تبريد المناطق. ونجحت «إمباور» في تنفيذ مشاريع أنظمة التبريد في الأوقات المحددة مسبقاً، نظراً لدرجة التحكم العالية التي تتمتع بها جراء الاعتماد على شركة «إليبس».
وأضاف» قامت شركتنا بتوسيع نطاق أعمالها في دولة الإمارات، وتعزيز توجهها نحو المجال الصناعي لتحقيق منظومة التكامل الاقتصادي للمؤسسة. وخير مثال على ذلك اعتمادنا على انتاج «إليبس» من الأنابيب العازلة في بناء الشبكة الجديدة التي انجزناها بتكاليف أقل، وفعالية أعلى، وبإشراف مباشر من القوى العاملة للشركة».

اقرأ أيضا

"البنك الأفريقي للتنمية" يحذر من مخاطر النمو المتزايدة