الاتحاد

الاقتصادي

«المالية» تطلق ميثاق خدمة المتعاملين لتعزيز كفاءة الخدمات

أبوظبي(الاتحاد) - أطلقت وزارة المالية ميثاق خدمة المتعاملين، إحدى مبادرات برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وذلك بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المالية التي تقدمها للمتعاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس" تنبع أهمية ميثاق خدمة المتعاملين من خلال ما يقدمه لتعزيز كفاءة وفعالية الخدمات الحكومة الاتحادية، عبر تعميم المعايير الموحدة للخدمات وتوقعات المتعاملين، فضلاً عن توفيره لإدارة تختص بقياس مستوى الأداء للخدمات ومتابعة نتائجها على المتعاملين".
وقالت شيخة خليفه بن زعل، مدير إدارة التميز المؤسسي في وزارة المالية: "تحرص وزارة المالية دوماً على توفير خدمات متميزة تحقق رضى المتعاملين وتفوق توقعاتهم؛ ويأتي إطلاق الوزارة للميثاق في إطار سعيها المتواصل لامتلاك منهج عمل مباشر يحقق هذه الغاية السامية."
وأضافت" تلتزم وزارة المالية بإطلاق جميع محتويات الميثاق، من خلال امتلاك كادر وظيفي متميز قادر على تلبية احتياجات المتعاملين، وتوفير أقصى درجات الدقة في الإجراءات، كما تسعى أيضاً إلى تلبية احتياجات المتعاملين بجدية من خلال توفير خدماتها عبر قنوات متعددة من دون أي تأخير."
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، قد أطلق ميثاق خدمة المتعاملين في عام 2011، وذلك في إطار التوجهات الرامية إلى رفع معايير المنافسة والتميز في الحكومة إلى مستويات جديدة تتماشى مع المعايير العالمية للخدمة المتميزة في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ووفقا لأفضل الممارسات من خلال تبني مفاهيم التميز في خدمة المتعاملين بما يشمل قطاع الضيافة والكفاءة في الأداء من قطاع البنوك.

اقرأ أيضا

مكالمات ورسائل العقارات.. إزعاج للأفراد.. والسر في "العمولة"!!