الاتحاد

الاقتصادي

لبنى القاسمي تترأس وفداً تجارياً واستثمارياً للمشاركة في قمة الشراكة بالهند

أبوظبي (وام) - تترأس معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية وفدا تجاريا واستثماريا رفيع المستوى للمشاركة في "قمة الشراكة 2012" التي انطلقت في حيدر آباد الهندية أمس وتستمر 3 أيام، والتي تنظمها اتحاد الصناعات الهندية وحكومة ولاية أندرا براديش، بحضور عدد من الوفود الاقتصادية من دول العالم.
وأكدت وزارة التجارة الخارجية أمس أن مشاركة دولة الإمارات في القمة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى المساهمة في انفتاح دولة الإمارات على كافة الفعاليات الاقتصادية الدولية واستكشاف الأسواق الإقليمية والعالمية والترويج للصناعات الإماراتية بجانب فتح آفاق جديدة تساهم في توسيع نطاق التبادل التجاري وفرص الاستثمار بين الدولة والدول الأخرى.
ويضم الوفد مسؤولين يمثلون عددا من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وممثلين عن غرف التجارة والصناعة في الدولة ورؤساء ومديري عدد من الشركات الحكومية والخاصة في مختلف القطاعات. وتبحث معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي والوفد المرافق خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام مجالات تعزيز التعاون التجاري بين دولة الإمارات والهند، إلى جانب الترويج عن المقومات الاقتصادية والفرص التجارية والاستثمارية في الإمارات واستكشاف مزيد من الفرص الاستثمارية للشركات الإماراتية في السوق الهندية. ويتضمن جدول أعمال الزيارة لقاءات رسمية على أعلى المستويات والمشاركة خلال قمة الشراكة 2012 تحت عنوان "عصر جديد من الشراكة في الابتكارات"، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية بين رؤساء الشركات الإماراتية والهندية لبحث كيفية ترجمة الفرص الاستثمارية القائمة في الهند إلى مشاريع مشتركة تحقق المصالح المشتركة.
وأشارت معاليها إلى الأهمية الخاصة للتجارة الخارجية في تنمية العلاقات بين البلدين لكون الهند الشريك التجاري الأول للإمارات، ومن جانب آخر الإمارات الشريك التجاري الأول للهند في العالم العربي.
وشهدت العلاقات التجارية بين البلدين نموا بنسبة 27 % خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من عام 2011، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2010، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري 157 مليار درهم.
وبلغت قيمة الواردات 83 مليار درهم بمعدل نمو 32% وقيمة الصادرات 29 مليار درهم بمعدل نمو بنسبة 30% وقيمة إعادة التصدير 45 مليار درهم بمعدل نمو 15%.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تدرس حظر 5 شركات صينية