الاتحاد

الاقتصادي

اتفاقية لدعم بناء وإدارة مشروع حقل زاكوم البحري

اتفاقية لدعم بناء وإدارة مشروع حقل زاكوم البحري

اتفاقية لدعم بناء وإدارة مشروع حقل زاكوم البحري

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت كل من شركة أبوظـبي للموانئ و«مرافئ أبوظبي» اتفاقية مع شركة أبوظـبي لإدارة المــوانئ البترولية «إرشاد»، وذلك لتوفير قطـــعة أرض وأرصفة مـــخصصة لدعم شركة إرشاد في عملـــية بنـــاء وإدارة مشــروع حـــقل زاكوم البحري.
حضر التوقيع كل من الكابتن محمد جمعة الشامسي نائب الرئيس لوحدة الموانئ في شركة أبوظبي للموانئ، وخليفة القبيسي مدير عام شركة أبوظبي لإدارة الموانئ البترولية «إرشاد»، بحضور مارتن فان ديلندي الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي.
وعبر الكابتن محمد الشامسي نائب رئيس وحدة الموانئ في شركة أبوظبي للموانئ عن سعادة الشركة لتسهيل ودعم عملية بناء وإدارة أحد أكبر الحقول البحرية في العالم، حيث أكد أن هذه المبادرة تلقي الضوء على دور شركة أبوظبي للموانئ في تقديم التسهيلات اللازمة لشركائها في مجالات مشاريعهم وأعمالهم.
بدوره، قال مارتن فان ديلندي الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي، إن هذه الاتفاقية تلقي الضوء على التعاون الحثيث والمستمر بين شركة أبوظبي للموانئ ومرافئ أبوظبي لإرساء بيئة عمل فعالة تسهم في تعزيز ونمو قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي، فضلاً عن تحقيق منافع كبيرة لمشاريع شركة إرشاد.
من جهته، أبدى خليفة القبيسي مدير عام شركة إرشاد، سروره بالمشاركة في مشروع حقل زاكوم بالتعاون مع شركة أبوظبي للموانئ ومرافئ أبوظبي. وعبر عن تطلعه إلى البدء بأعمال تطوير مبنى المحطة الجديدة المؤقتة في الميناء الحر الجديد في ميناء زايد، والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه في شهر يونيو من العام الحالي، فضلاً عن توفير مركبين جديدين، يتسع لـ 400 شخص، لنقل العمال من أبوظبي إلى حقل زاكوم البحري.

اقرأ أيضا