الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد يستقبل

حمدان بن زايد خلال استقباله ولي العهد الإسباني وعقيلته

حمدان بن زايد خلال استقباله ولي العهد الإسباني وعقيلته

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بمنتجع قصر السراب بالمنطقة الغربية أمس صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوبوربون ولي عهد إسبانيا وعقيلته الأميرة ليتيثيا. ورحب سمو الشيخ حمـدان بن زايد آل نهيان بولي عهد إسبانيا الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة للقمــة العالمية لطاقة المستقبل المنعقدة حاليا في أبوظبي.
وأكد سموه اهتمام الحكومة الرشيدة بتطوير وتنمية المنطقة الغربية انطلاقا من التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبرعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقال سموه إن المشاريع التنموية التي تنفذ في المنطقة الغربية تعكس توجه الدولة إلى إحداث نقلة نوعية وشاملة في هذه المنطقة الحيوية من الدولة. وعبر سموه عن تطلعه في أن تساهم زيارة ولي عهد إسبانيا في دعم وتنمية مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري وزيادة التبادل التجاري والاستفادة من إمكانيات وقدرات البلدين في مختلف المجالات.
وأشار سموه إلى أهمية اللقاءات والزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين بهدف تقريب وجهات النظر والتنسيق المشترك حول العديد من القضايا.
من جانبــه، أعرب ولي عهــد إسبانيا عن ثقته بمستقبل واعد للعلاقــات الثنائية التي تربط بلاده مع دولة الإمــارات خاصة في المجالات التجاريـة والاستثمارية والسياحيـــة. وأبدى إعجابه بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات والتقدم الذي شهدته إمارة أبوظبي من الناحية الحضارية والمرافق الخدمية والسياحية، مشيرا إلى أن المنطقة الغربية وبفضل توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ستشهد نهضة عمرانية وحضارية خلال الفترة المقبلة.
وفي ختام اللقاء استمع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وولي عهد إسبانيا لشرح مفصل من محمد حمد عزان المزروعي مدير عام مجلس تنمية المنطقة الغربية لعرض متكامل عن خطة المنطقة الغربية حتى عام 2030 والتطور الذي تشهده مشاريع التنمية المختلفة في كافة مناطقها.
وقد أقام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريما لولي عهد إسبانيا والوفد المرافق.
حضر اللقاء معالي عبدالله مهير الكتبي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية و سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية و الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية و مانويل بنييرو سوتو سفير المملكة الإسبانية لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة الغربية

اقرأ أيضا