الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تخريج دورة في "التعددية" بـ"كلية آل مكتوم"

تخريج دورة في "التعددية" بـ"كلية آل مكتوم"
28 يونيو 2019 01:04

دندي، أسكتلندا (وام)

تحتفل كلية آل مكتوم للتعليم العالي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، اليوم بتخريج الدورة الـ28 في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة؛ برنامج التدريب الصيفي الذي شاركت فيه 67 طالبة من جامعات وكليات الإمارات وجامعة المالايا الماليزية.
يحضر حفل التخرج، الذي يقام في فندق أولد كورس، اللورد بروفست إيان عمدة مدينة دندي
وميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ومنصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، وعدد من مسؤولي ومديري الجامعات والكليات المشاركة بطالباتها اللاتي يمثلن جامعة الإمارات، وجامعة أبوظبي، والجامعة الأميركية بدبي، والجامعة الأميركية بالشارقة، والجامعة البريطانية في دبي، وجامعة الشارقة، وجامعة زايد، وكلية التقنية العليا، وجامعة الوصل، وجامعة الفجيرة، وجامعة المالايا الماليزية، إلى جانب وزارة الداخلية و«إينوك».
وأشاد الدكتور أبو بكر جابر، مدير الكلية، برؤية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الثاقبة بتمكين طالبات الإمارات من زيارة الكلية، وتوجيه سموه بتنفيذ الكلية لهذا البرنامج لإتاحة الفرصة لتنمية مهاراتهن وقدراتهن القيادية. مشيراً إلى أن دعمه اللامحدود للكلية وراء نجاحها وقدرتها على تنفيذ البرنامج، الذي شهد تطوراً كبيراً منذ بدايته عام 2003 بعشرين طالبة من جامعة زايد فقط في دورة صيفية، وفي عام 2008 زاد عدد الجامعات والمؤسسات التعليمية التي تشارك طالباتها، وبدأ تنظيم البرنامج على دورتين - شتوية وصيفية، وشهدت الكلية مشاركة عدد متزايد من موظفات من «إينوك» وجائزة حمدان التعليمية ووزارة الداخلية.
وقال: إن برنامج الدورة جاء شاملاً من ناحية الموضوعات التي تناولها، وكفاءة الأساتذة المحاضرين من جامعات مشهورة في بريطانيا، وشخصيات قيادية ناجحة استعرضت تجربتها أمام الطالبات، مشيراً إلى أن المشاركات سيتوجهن بعد حفل التخرج إلى دبلن، حيث سيقضين الأسبوع الرابع في زيارة عدد من الجامعات.
من جانبه، أشار ميرزا الصايغ إلى متابعة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسير البرنامج أولاً بأول، واطمئنانه المستمر على توفير إدارة الكلية كل الإمكانيات التي تمكن بناته الطالبات من الاستفادة القصوى من البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©