الاتحاد

الإمارات

«جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر» تستعد لتشغيل مصنع تمور سيوة المصرية

وزير الصناعة والتجارة المصري وعبدالوهاب زايد خلال اللقاء (من المصدر)

وزير الصناعة والتجارة المصري وعبدالوهاب زايد خلال اللقاء (من المصدر)

أبوظبي )وام(

عقدت «جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي» عدة اجتماعات مع مسؤولين من مصر ومنظمتي الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» والأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «الفاو»، حول إعادة تشغيل مصنع التمور في واحة سيوة المصرية وتنظيم المهرجان الثاني للتمور المصرية في الواحة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وقال الدكتور عبد الوهاب زايد المستشار الزراعي في وزارة شؤون الرئاسة أمين عام الجائزة: إن الاجتماعات بحثت إمكانية فتح المصنع خلال أربعة شهور وتأهيله لاستقبال تمور موسم الحصاد القادم في المهرجان الثاني في شهر أكتوبر 2016م. وأكد أن الجائزة على أتم الاستعداد لتنفيذ المهرجان بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وتوفير المتطلبات كافة، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من إقامة المهرجان هو تحقيق التنمية الشاملة في واحة ومدينة سيوة من خلال دعم زراعة وإنتاج التمور والصناعات ذات الصلة.
وأضاف أن الاجتماعات تناولت جهود الجائزة للتحضير لإطلاق المهرجان الثاني للتمور المصرية واهتمامها بمقترح تسجيل واحة سيوة للحصول على شهادة النظم الزراعية التي تكتسب أهمية عالمية وتعد إرثاً إنسانياً. وأشار إلى أنه تم خلال هذه الاجتماعات تنظيم زيارة ميدانية لأعضاء اللجنة الفنية للوقوف على آخر الأعمال التي أنجزت ضمن خطة التشغيل.. وعقد اجتماعين مع طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة في مصر واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لمناقشة آخر المستجدات والخطوات المتبعة ضمن الإستراتيجية وخطة العمل التي انتهجتها الجائزة نحو تشغيل المصنع. وكانت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي نظمت خلال شهر أكتوبر الماضي في واحة سيوة المهرجان الأول للتمور المصرية وذلك بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: الإمارات ركيزة العمليات الإغاثية في العالم