الاتحاد

الاقتصادي

«أدنوك» تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013

أبوظبي (وام) - أكملت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها استعداداتها للمشاركة في الدورة السادسة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 والتي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 15 الى 17 يناير الجاري. وتشارك “أدنوك” كراع رئيسي للقمة العالمية لطاقة المستقبل تحت شعار “ملتزمون بتحقيق الاستدامة .. والعمل بمسؤولية”.
وتهدف “أدنوك” من خلال مشاركتها في هذه التظاهرة العالمية المهمة إلى تسليط الضوء على مبادراتها التي تستهدف الطاقة النظيفة في مجالات رسم السياسات والتكنولوجيا والأعمال ومناقشة احدث تقنيات الطاقة النظيفة وابتكار طرق جديدة للتفكير وتشكيل مستقبل الطاقة المتجددة.
وتأتي مشاركة أدنوك ومجموعة شركاتها في هذا الحدث العالمي من خلال جناح ضخم تم تصميمه وفق احدث المواصفات ليبرز دور أدنوك والشركات الخمس عشرة التابعة لها، كما ستشهد القمة العالمية حضورا مميزا لممثلي أدنوك ومجموعة شركاتها من خلال المشاركة الفعالة في كافة الندوات وورش العمل والفعاليات المصاحبة عبر تقديم مجموعة من المحاضرات التي تغطي جوانب فنية متخصصة بغرض إثراء المناقشات وتبادل الخبرات والمعارف. وقال عبدالله ناصر السويدي مدير عام أدنوك “إن مشاركتنا في هذا الحدث العالمي المهم والذي يركز على تطوير ودعم طاقة المستقبل وتحقيق كفاء الطاقة وتقنيات الطاقة المتجددة تأتي انسجاما مع التزامنا بتعزيز ودعم الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وضمان مصادر مستدامة للطاقة”.
وأوضح أن أدنوك ومن خلال جهودها ومبادراتها التي تستهدف تحقيق الاستدامة تأخذ بعين الاعتبار أثناء مزاولتها لكافة نشاطاتها وعملياتها التجارية احتياجات العالم الحالية والمستقبلية من الطاقة، وقال “التنمية المستدامة كانت ومازالت في قمة أولوياتنا ويأتي ذلك من منطلق إيماننا وقناعاتنا بالاستدامة في كافة المجالات باعتبارها الدافع والقوة المحركة التي تكفل تحسين المستويات المعيشية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي لأجيال المستقبل بما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030”. وأضاف أن القمة العالمية لطاقة المستقبل توفر لأدنوك ومجموعة شركاتها ملتقى عالميا لتبادل الخبرات مع قادة العالم في مجالات التكنولوجيا والطاقة المتجددة مما يمكنها من مواكبة أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال الطاقة المستدامة.

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا