الاتحاد

الإمارات

الشيخة فاطمة تبحث وقرينة أردوجان التعاون بين المنظمات النسائية في الإمارات وتركيا

قرينة رئيس الوزراء التركي خلال زيارتها لمقر الاتحاد النسائي العام

قرينة رئيس الوزراء التركي خلال زيارتها لمقر الاتحاد النسائي العام

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام أمس بقصر البحر السيدة أمينة أردوجان قرينة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان بحضور حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان.

وبحثت سمو الشيخة فاطمة مع السيدة أمينة أردوجان التعاون بين المنظمات النسائية في البلدين بما يساهم في الارتقاء بالمرأة ويدعم الاستقرار الأسري إضافة الى القضايا المتعلقة بشؤون المرأة.
واستعرضت سموها الدور الحيوي الذي باتت تلعبه المرأة حاليا في المسيرة التنموية والمكانة التي وصلتها في ظل النهضة النسائية في الدولة. وأشادت السيدة أردوجان بجهود سمو الشيخة فاطمة ودورها الرائد في مجال تعزيز دور المرأة في المجتمع وبإسهامات سموها الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ونوهت بالدور الرائد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودعمها للمرأة والأسرة الأمر الذي وضع المرأة الإماراتية على قدم المساواة مع نظيراتها في مختلف دول العالم.
وعبرت قرينة رئيس الوزراء التركي عن تقديرها الكبير لجهود سمو الشيخة فاطمة في مجال تعزيز دور الأسرة في المجتمع والاهتمام الذي توليه سموها لقضايا التنمية الاجتماعية والبيئة ورعاية الطفولة.
زيارة الاتحاد النسائي
وكانت السيدة أمينة أردوجان قرينة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان قد ثمنت خلال زيارتها لمقر الاتحاد النسائي العام أمس الدور المتميز الذي يقوم به الاتحاد النسائي العام بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. ونوهت بالمستوى الذي بلغته المرأة الإماراتية والمكانة المرموقة التي تبوأتها على المستويين العربي والدولي وتحقيقها العديد من الإنجازات بفضل دعم سموها.
وأبدت السيدة أمينة أردوجان إعجابها الشديد بمواكبة ابنة الإمارات لمتغيرات العصر وقدرتها الفريدة على المزج بين التراث والمعاصرة من خلال حفاظها على التراث وتمسكها بهويتها العربية والإسلامية في ذات الوقت الذي تسلحت فيه بالعلم والمعرفة وتعاملت باحتراف مع التطورات التقنية والتكنولوجية.
وأعربت الضيفة عن إعجابها بما شاهدته في أقسام الاتحاد المختلفة ومن بينها مركز تقنية المعلومات للتدريب وثمنت دور الاتحاد في خدمة المرأة الإماراتية ونجاحه في تحقيق التوازن بين التمسك بهويتها الدينية وتراث أجدادها وقيم مجتمعها في الوقت الذي تأخذ فيه بأسباب التفوق والتقدم العلمي ومواكبة التطورات التكنولوجية في مطلع الألفية الجديدة.
وتعرفت السيدة أمينة أردوجان من خلال مشاهدتها لعرض عن الاتحاد يروي مسيرة المرأة الإماراتية وتأسيسه في 27 أغسطس عام 1975 برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة العمل النسائي في الدولة على أبرز إنجازات المرأة الإماراتية خلال الفترة الماضية ومن أهمها تقلدها للعديد من المناصب الوزارية والدبلوماسية والبرلمانية فضلا عن انخرطها في المجال العسكري والطيران.
وتجولت قرينة رئيس وزراء تركيا في أرجاء قاعة الجوهرة التي تضم عشرات الجوائز والأوسمة وشهادات التقدير التي نالتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تثمينا لجهود سموها في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية ودعمها للأفكار النبيلة، خاصة في مجالي الأمومة والطفولة.
وعبرت السيدة أمينة أردوجان خلال تجولها في مشاغل التلي والخوص عن إعجابها الشديد بمعروضات المشغولات اليدوية والمعرض الدائم للأسر المنتجة وما يضمه من منتجات تراثية تعكس هوية المجتمع الإماراتي وتقاليده الأصيلة والمتوارثة من جيل إلى جيل وما تقوم به أقسام الاتحاد من جهود للحفاظ على هذه الحرف التقليدية لابنة الإمارات.
ورحبت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بالسيدة أمينة أردوجان والوفد المرافق لها مؤكدة أهمية تبادل مثل هذه الزيارات التي من شأنها أن تعزز التعاون بين الجانبين والتعرف على النشاطات النسوية وتبادل الخبرات في هذا المجال.
وتحدثت السويدي عن الدور الكبير الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للنهوض بالمرأة الإماراتية مشيرة الى أن ابنة الإمارات حققت تقدما ملموسا خلال السنوات القليلة الماضية في مختلف المجالات وأصبحت تساهم بشكل كبير في عملية التنمية الشاملة في الدولة.
وفي ختام الجولة قدمت قرينة رئيس الوزراء التركي هدية تذكارية إلى نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام التي قدمت بدورها هدية تذكارية لها.

الشيخة فاطمة تستقبل قرينات عدد من السفراء


أبوظبي (وام)- استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام أمس بقصر البحر بحضور الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية كلاً من السيدة لانا قرينة سفير الجمهورية العربية السورية لدى الدولة والدكتورة زاهية قرينة سفير المملكة الأردنية الهاشمية والسيدة دلميس أحمد قرينة سفير جمهورية الهند، اللاتي حضرن لوداع سموها بمناسبة انتهاء فترة عمل أزواجهن كسفراء لبلادهم لدى الدولة .
وتمنت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك خلال المقابلة لقرينات السفراء مزيداً من التوفيق والنجاح مؤكدة حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع دولهن على الصعد كافة .
من جانبهن أعربت قرينات السفراء عن شكرهن لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على التسهيلات التي قدمت لهن خلال وجودهن على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة والتي أسهمت في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وبلادهن . حضر المقابلة السيدة سحر حرم سفير دولة الكويت وعدد من القيادات النسائية في الدولة.


أقامت مأدبة عشاء تكريماً لقرينة رئيس وزراء ماليزيا

الشيخة فاطمة تشهد مهرجان عرض الأزياء الإسلامي الماليزي


خولة البدري و”وام”(أبوظبي)- شهدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مساء أمس الأول مهرجان عرض الأزياء الإسلامي الذي نظمته السفارة الماليزية في أبوظبي بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام بحضور قرينة رئيسة الوزراء الماليزي داتين سيري روسمان منصور .
حضر المهرجان حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة، الشيخة خولة بنت أحمد السويدي، وحرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وحرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الشيخة اليازية بنت سيف آل نهيان .
كما حضر المهرجان معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية ومعالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام والوفد المرافق لقرينة رئيس الوزراء الماليزي بالإضافة إلى عقيلات الدبلوماسيين المعتمدين لدى الدولة وحشد كبير من سيدات المجتمع وعدد كبير من السيدات الماليزيات .
إشادة ماليزية بجهود الشيخة فاطمة
وأشادت قرينة رئيس الوزراء الماليزي في كلمة ألقتها في بداية المهرجان بالدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم قضايا المرأة والأسرة والطفل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي .
وأشارت السيدة داتين سيري روسمان منصور بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية مؤكدة أهمية التواصل والتعاون بين الجانبين، ودعت السيدة روسمان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لزيارة ماليزيا للتعرف عن قرب على الإنجازات التي تم تحقيقها في كافة المجالات لاسيما المدارس النموذجية التي تحتضن الطلبة المتميزين هناك .
ومن جانبها ألقت السيدة سعيدة عبدالجبار حرم السفير الماليزي كلمة ترحيبية أكدت فيها أهمية مثل هذه الفعاليات، ومن ثم بدأ عرض الأزياء وهو من تصميم ثلاثة مصممين ماليزيين وتميز العرض الذي قدم أكثر من 50 تصميماً بطابع عصري متميز للمرأة المسلمة .
تصاميم متنوعة
وتنوعت الأزياء التي قدمتها 12 عارضة ما بين الطابع الماليزي التقليدي والطابع العصري، أما غطاء الرأس فأخذ أشكالاً تاريخية متميزة كالعمامة، كما تميزت العروض بألوانها المبهرة إضافة إلى عرض مجموعة من العبايات المطرزة المزركشة بتصاميم عصرية . وتخلل العرض رقصة شعبية ماليزية قدمها مجموعة من الأطفال الماليزيين.
ومن جهتها قالت حرم السفير الكويتي سحر الرفاعي إن احتضان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمثل هذه الفعاليات الدبلوماسية دليل على أن سموها تعطي من وقتها الكثير لكل ما يتعلق بالمرأة، كما أن التقاء هذه الوفود من الجنسيات واللغات والديانات المختلفة يدعو إلى كثير من الأبعاد والمعاني الجميلة بوجود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
حفل عشاء تكريماً للضيفة الماليزية
أقامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام حفل عشاء مساء أمس الأول في نادي أبوظبي الرياضي على شرف داتين سيري روسمان منصور قرينة رئيس وزراء ماليزيا والوفد المرافق لها.
من ناحيتها أعربت قرينة رئيس وزراء ماليزيا في حفل العشاء عن إعجابها بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات وخاصة أبوظبي، وأشادت بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم مسيرة المرأة .
وثمنت جهود الاتحاد النسائي العام برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودعمه لمسيرة المرأة في الدولة.
وحضر حفل العشاء حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة، الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي وحرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وحرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الشيخة اليازية بنت سيف آل نهيان .
كما حضر الحفل معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية ومعالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة.

اقرأ أيضا