الرياضي

الاتحاد

«الفرسان» جاهز لـ «دولية الشراع» 4 نجوم

جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة (من المصدر)

جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة (من المصدر)

عبدالله الطنيجي (أبوظبي)

تنطلق غداً، وعلى مدار 4 أيام، بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم، في ختام سلسلة بطولات الشراع الدولية لقفز الحواجز، في منتجع الفرسان الدولي، والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 300 ألف يورو، مقسمةً على 7 أشواط، تبدأ من 10 آلاف يورو، إلى 95 ألف يورو، بمشاركة 250 خيلاً في فئات البطولة، و140 فارساً وفارسة، ووصل عدد الدول الحاضرة للبطولة نحو 20 دولة.
أعلن ذلك، عمران العويس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، خلال المؤتمر الصحفي، للإعلان عن فعاليات البطولة في نسختها الرابعة، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضات النسائية، وقال: «تعتبر بطولات الشراع حدثاً مهماً، باعتباره يواكب التطور والرقي في رياضة الفروسية، التي تحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة».
وأضاف: «حققت البطولة قبل انطلاقها زخماً واهتماماً كبيرين من الدول المشاركة، لقد شهدنا تدافعاً غير مسبوق للحضور والتسجيل؛ نظراً للسمعة التي تحظى بها الإمارات في إقامة البطولات العالمية على أرضها».
وقال العويس: «منتجع الفرسان جاهز بكل طاقاته لإنجاح هذا الحدث، منذ الإعلان عن انطلاقة الحدث، من خلال تجهيز الميادين والإسطبلات والمرافق الأخرى»، مؤكداً «التقدير الكبير الذي حصلت عليه البطولة من قبل الاتحاد الدولي للفروسية، خلال البطولات الثلاث التي أقيمت مؤخراً».
وأكد هشام عبدالرحيم الحوسني مدير الفروسية في منتجع الفرسان الدولي، أن نسبة المواطنين المشاركين في البطولة تصل إلى 60 % من إجمالي الفرسان، وقال الحوسني: «تم تجهيز كل الخدمات المتفق عليها من إسطبلات وميادين التدريب داخلياً وخارجياً، ونادي الفرسان مجهز بأحدث المعدات الرياضية، ويمتلك العديد من الإسطبلات المكيفة والميادين وفق المعايير الدولية، وأشار إلى أن المنتجع الفرسان يضم فندقاً من فئة الخمسة نجوم، إضافة إلى عيادة بيطرية للبطولة على مدار 24 ساعة للخيول المشاركة في البطولة».
وقال محمد إبراهيم الناخي نائب رئيس لجنة قفز الحواجز باتحاد الفروسية: «البطولة تشهد لأول مرة شوطاً تأهيلياً لكأس العالم في ولاية لاس فيجاس الأميركية، في أبريل المقبل». وأضاف: «حددت اللجنة المنظمة جوائز الخيول الصغيرة بـ 90 ألف درهم، مقسمةً على 4 أشواط، فيما تصل جائزة بطولة تحت 25 سنة إلى 45 ألف يورو، مقسمةً على 3 أشواط، بالإضافة لشوط الجائزة الكبرى، بارتفاع الحواجز إلى 160 سم».

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»