الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يلتقي رئيس المالديف والحريري وأردوجان

محمد بن راشد ومحمد بن زايد ورجب أردوجان وهزاع بن زايد خلال اللقاء

محمد بن راشد ومحمد بن زايد ورجب أردوجان وهزاع بن زايد خلال اللقاء

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تمد يدها الى كل الدول والشعوب الشقيقة والصديقة وتتطلع الى الآخرين لتتعرف الى ثقافاتهم وحضاراتهم من أجل عالم يسوده السلام والعدل والتواصل الإنساني.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرئيس محمد ناشيد رئيس جزر المالديف والوفد المرافق الذي شكر سموه على حسن الاستقبال، معربا عن أمله في أن تسفر زيارته للدولة عن فتح قنوات للتعاون بين البلدين خاصة في المجالات السياحية والتجارية والاستثمارية وغيرها من القطاعات التي يمكن للطرفين تنميتها وتوظيفها لصالح شعبيهما.
ورحب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالرئيس المالديفي.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر المشرف بالعاصمة أبوظبي صباح أمس، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سعد الحريري رئيس وزراء لبنان والوفد المرافق.
وقد تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحريري الحديث حول العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية اللبنانية وتوسيع قنوات التواصل والاتصال بين القيادتين والحكومتين في كلا البلدين الشقيقين بما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما الشقيقين.
وقد رحب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برئيس الحكومة اللبنانية لمشاركته في افتتاح أعمال قمة طاقة المستقبل التي تستضيفها الإمارات في رحاب عاصمتها أبوظبي، مباركا سموه للحريري توليه رئاسة الحكومة اللبنانية بعد الاتفاق الذي جمع كافة الأطياف السياسية اللبنانية تحت مظلة هذه الحكومة الوطنية.
واعتبر سموه تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري تتويجا للجهود الخيرة والتوافق اللبناني الداخلي، متمنياً للبنان الشقيق الازدهار ودوام التقدم والاستقرار.
رئيس وزراء لبنان ثمن غاليا مواقف دولة الامارات رئيسا وحكومة وشعبا حيال لبنان وشعبه، مؤكدا أن الامارات وقيادتها وشعبها تحظى بمكانة عزيزة في قلوب اللبنانيين.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قصر المشرف، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي والوفد المرافق، إذ رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأردوغان مشيداً سموه بمشاركته على رأس وفد تركي رفيع في افتتاح أعمال قمة طاقة المستقبل، ما يعطي للقمة زخما قويا في التوصل الى قرارات ايجابية تدعم توجهات دولة الامارات ودول عديدة أخرى في البحث عن بدائل للطاقة.
وأشار سموه في معرض تجاذبه أطراف الحديث ورئيس وزراء تركيا الى ان دولة الامارات رغم أنها دولة نفطية وذات احتياطات كبيرة إلا انها تسعى الى ايجاد مصادر بديلة للطاقة ودائمة حفاظا على البيئة وحماية لصحة الانسان والحصول على الطاقة وتوليدها بأسعار اقل بكثير من اسعار النفط والغاز الحالية.
وأشاد رجب طيب أردوغان بحسن تنظيم وإدارة قمة طاقة المستقبل وكرم الوفادة العربية التي تحظى بها وبقية الوفود المشاركة في القمة.


نائب رئيس الدولة بحضور محمد بن زايد يبحث مع رئيس جزر المالديف والحريري وأردوجان توسيع قنوات التعاون


واعتبر رئيس الوزراء التركي استضافة دولة الامارات لأول قمة بصفتها المقر الرسمي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” نجاحا وانتصارا للدول العربية والإسلامية ما يبعث على الاطمئنان بمستقبل عمل ونشاط الوكالة في هذا المجال.
وأعرب أردوجان عن أمله في أن تشهد علاقات بلاده مع دولة الإمارات تطورا إيجابيا على صعد الثقافة والسياحة والاستثمار والطاقة وغيرها.
حضر اللقاءات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة الى جانب عدد من الشيوخ والوزراء والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»