الاتحاد

ثقافة

المسرح والجمهور محور ملتقى الشارقة للمسرح العربي

ينطلق في الشارقة يوم الجمعة المقبل ملتقى الشارقة السابع للمسرح العربي بقصر الثقافة بالشارقة، ويستمر حتى الاحد المقبل.
وينطلق الملتقى الجمعة بعرض المسرحية السودانية المستضافة مسرحية “مأساة يرول” تأليف الخاتم عبد الله يونس وإخراج محمد عبد الرحيم قرني.. في تمام السابعة مساء.
وفي بيان صحفي صادر عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة امس، قال عبد الله العويس مدير عام الدائرة أن ملتقى الشارقة للمسرح العربي في دورته السابعة يذهب إلى الركيزة الأساسية لمنظومة فن المسرح وهو الجمهور، حيث تنعقد فعالياته تحت شعار المسرح والجمهور فالعلاقة بين المسرح والجمهور علاقة وطيدة وحميمة ولما كان جمهور المسرح من الأهمية بمكان فإن الملتقى عمد إلى بحث السبل والأساليب الفنية والإبداعية لعودة ينابيع الإبداع إلى روافدها.
وعن ماهية الأبحاث والدراسات التي ستناقش أكد العويس على أهمية أن يتسم الخطاب المسرحي بالشفافية والصدق وأن يظل المسرح على تماس مباشر بهموم وتطلعات المواطن العربي في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة وعليه سيناقش الملتقى في حلقة نقاشية محاور المسرح والبيئة الاجتماعية، المسرح والظروف الاقتصادية والسياسية، المسرح ووسائل الإعلام، وتختتم فعاليات الملتقى في اليوم الثالث والأخير بندوة تجارب مسرحية عربية يشارك فيها النجم غانم السليطي من قطر، النجم خالد الصاوي من مصر والنجم فتحي الهداوي من تونس والنجم حبيب غلوم من الإمارات والباحث والناقد عبد الستار ناجي من الكويت ويدير الندوة محمد عبد الله

اقرأ أيضا

تعريف المؤلفين بأدوات نجاح كتابة القصة للطفل