القاهرة (الاتحاد)

في حين أن فكرة التقاعد المبكر قد تبدو مثيرة للاهتمام، خاصةً وأنك تتمكن من القيام بما تريد بحرية مثل السفر في أي وقت، أو قضاء مزيد من الوقت مع الأبناء والأحفاد، إلا أنك قد ترغب في التفكير مرتين، حيث يكشف خبراء ماليون أن هناك عوامل حاسمة يجب مراعاتها، قبل أن تقرر ما إذا كنت ستُقدم على خطوة التقاعد المبكر أم لا؟
ومن المغري أن تتقاعد مبكراً، خاصةً إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق من عملك، إما بسبب الملل الشديد أو إذا كنت وقعت في وظيفة لا تحبها، حيث يدفعك ذلك على التفكير في طريق للهروب للاسترخاء والتخلص من التوتر.
وفي تلك الحالة، يوصي الخبراء، وفقاً لموقع psychic monday، بعدم الإقدام على التقاعد لأنك قد تصاب بالملل والإحباط، إذا تركت وظيفتك ولم تجد ما تفعله، بل عليك الاسترخاء، لتنشيط عقلك وجسدك وروحك.من ناحية أخرى، يقول الخبراء: إنه ليس من المنطقي التقاعد المبكر، وأنت لست مستقراً مالياً، لذا عليك الاستمرار في العمل، والتشاور مع مستشار مالي لتقييم نمط حياتك الحالي، من حيث الدخل والنفقات لتحديد مقدار الأموال التي تحتاجها لتقاعد مريح.
كما يوصي الخبراء، بإضافة أشخاص إلى شبكتك الاجتماعية والمهنية، لأنهم سيصبحون العنصر الأكثر أهمية في حياتك في أيام التقاعد.